وزارة الصحة : المطاحن التي تم اقفالها هي بمعظمها مطاحن قمح وليست مطاحن علف – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزارة الصحة : المطاحن التي تم اقفالها هي بمعظمها مطاحن قمح وليست مطاحن علف

وزارة الصحة

اوضحت وزارة الصحة العامة في بيان اليوم تعليقا على تصريح رئيس تجمع المطاحن في لبنان ارسلان سنو عن اقفال عدد من المطاحن في مختلف المناطق اللبنانية، جاء فيه ان “المطاحن التي تم اقفالها هي بمعظمها مطاحن قمح وليست مطاحن علف، كما اعتبر سنو في بيانه، وتشكل مصدرا اساسيا للطحين والبرغل في المناطق المتواجدة فيها”.

اضاف “ويبدو ان تجمع المطاحن ليس على دراية بحجم القطاع الفعلي الذي لا يقتصر فقط على المطاحن الكبرى التابعة لبعض المتمولين الكبار، فمن أين استقى معلوماته سنو وقرر ان المطاحن ليست للقمح، وإذا كان القطاع بخير، تسأل وزارة الصحة سنو، كيف تم اقفال كل هذه المطاحن لعدم مطابقتها لأدنى معايير الصحة والسلامة العامة؟”.

واكد البيان ان “هناك قمح غير مطابق كما هناك قمح مطابق وهذا ما اثبتته نتائج التحاليل لا سيما التي قامت بها مؤخرا النيابة العامة والتي اكدت وجود نسبة اوكراتوكسين عالية في بعد العينات التي أخذت من إهراءات المرفأ، فمن غير المجدي محاولة العودة الى معزوفة إنكار الحقائق، وليس حضرة رئيس التجمع ولا مصالحه التجارية من يمثل الجهة المخولة التقرير بهذا الامر”.

وختم “لقد آن الاوان لكي يقتنع بعض اصحاب المصالح التجارية انهم تحت القانون وليس فوقه وقد ولى زمن الاستقواء على القانون بالمال واستعمال الحصانات الوهمية خاصة في مجال الصحة”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك