مسؤول في الناتو: الحلف لا يستعد لحرب مع روسيا وجاهز للحوار – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مسؤول في الناتو: الحلف لا يستعد لحرب مع روسيا وجاهز للحوار

حلف الناتو
حلف الناتو

اعلن القائم بأعمال مدير المكتب الإعلامي للناتو في موسكو، روبرت بشيل ان حلف الناتو لا يستعد لحرب مع روسيا وجاهز للحوار مع موسكو، بما في ذلك عقد لقاء جديد لمجلس روسيا – الناتو.

وقال بشيل في حديث لقناة “روسيا 1”: “نحن لا نستعد لحرب مع روسيا، بل نستعد للحوار في المجالات التي يمكن الحوار فيها، مثلا نحن مستعدون للاجتماع المقبل لمجلس روسيا – الناتو”. وأشار بشيل إلى أن “سيناريوهات  التدريبات كافة، التي تجريها بلدان الناتو، تتسم بطابع دفاعي بحت”.

وأضاف المسؤول: “نحن لا نستعد لحرب، ولا لنزاع، نحن نعمل كل شيء في إطار التزامات حلف الناتو، باعتباره منظمة سياسية – عسكرية، وليس عسكرية – سياسية. ونحن نعمل كل شيء بشكل شفاف جدا. ونود أن نرى نفس قدر من الشفافية من جانب روسيا. وللأسف لا نراها”.

والجدير بالذكر، أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية تأزمت على خلفية الأزمة الأوكرانية وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في عام 2014. وأدت الخلافات السياسية إلى توقف اللقاءات بين روسيا والحلف في إطار مجلس “روسيا – الناتو” بشكل شبه تام. كما تشهد العلاقات بين روسيا والناتو في الآونة الأخيرة، توترا بسبب زيادة التواجد العسكري للحلف بالقرب من الحدود الروسية، الأمر الذي تعتبره موسكو خرقا للوثيقة الأساسية للعلاقات المتبادلة مع الحلف، وخطرا على أمنها القومي والاستقرار والتوازن الاستراتيجي في أوروبا.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر