فتحعلي وبركة عرضا الأوضاع الفلسطينية العامة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

فتحعلي وبركة عرضا الأوضاع الفلسطينية العامة

السفير الايراني محمد فتحعلي

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية – حماس في لبنان علي بركة السفير الإيراني محمد فتحعلي، في مقر السفارة الإيرانية في بيروت، في حضور السكرتير الأول في السفارة محمد ماجدي ومسؤول العلاقات السياسية في “حماس” زياد حسن.

واستعرضا المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية وخصوصا تطورات انتفاضة القدس وملف المصالحة الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وتطرقا إلى جهود المصالحة الفلسطينية، وأبدى بركة “حرص الحركة على إنجاح جهود المصالحة”، وأكد “ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية وإعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني عبر حوار وطني شامل ودعم وتطوير انتفاضة القدس في مواجهة الاحتلال الصهيوني”.

واستنكر الطرفان “الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على المسجد الأقصى، واستمرار بناء المستوطنات اليهودية في القدس والضفة الغربية المحتلة”، وطالبا “برفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عشر سنوات”.

وأكد بركة “مواصلة العمل لتحييد المخيمات الفلسطينية في لبنان عن الصراعات الداخلية والطائفية والمحافظة على السلم الأهلي في المخيمات وجوارها”، مطالبا الدولة “بمقاربة شاملة للوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والاجتماعية والإنسانية والقانونية والأمنية”.

وشدد على أن “اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يرفضون مشاريع التوطين والتهجير ويتمسكون بحق العودة إلى ديارهم الأصلية في فلسطين”.

وبدوره، رحب فتحعلي بالوفد، وأكد “أهمية التواصل الدائم لتعزيز العلاقات الثنائية، وضرورة دعم المقاومة والانتفاضة في فلسطين”، معتبرا أن “خيار المقاومة هو الطريق الوحيد لتحرير القدس وكل فلسطين”.

البث المباشر