بالفيديو والصور | مناورة واسعة للجيش اليمني تحاكي الهجوم على أهداف متنوعة التضاريس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بالفيديو والصور | مناورة واسعة للجيش اليمني تحاكي الهجوم على أهداف متنوعة التضاريس

مناورة الجيش اليمني (14)

نفذت القوات المسلحة اليمنية مناورة عسكرية نموذجية شاركت فيها جميع الوحدات العسكرية بمناسبة دخول العام التاسع للعدوان. وحاكت مناورة “الصمود بوجه العدوان” الهجوم على مجموعة أهداف متنوعة التضاريس منها جبلية وصحراوية وشجرية تم التقدم إليها من مناطق مفتوحة. وشاركت فيها جميع الوحدات العسكرية من قوات المشاة من قادات السرايا والفصائل والوحدات المتخرجة من الدورات العسكرية وقوات الدعم القتالي من مختلف التخصصات وخدمات الدعم القتالي.

وجرت المناورة بين الوحدات المشاركة قوات المشاة والوحدات المتخصصة منها وحدات ضد الدروع والهندسة والدفاع الجوي وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية بتناسق وتكامل بين كافة الوحدات المشاركة بالتنسيق مع الاتصالات العسكرية وتوفير خدمات الدعم القتالي لكافة التخصصات.

ونفذت مناورة القوات المسلحة من عدة اتجاهات رئيسية وفرعية حاكت اقتحام مواقع جبلية متعددة وأهداف من مناطق مفتوحة بمراحل متعددة وانساق عسكرية مختلفة. استطاعت القوات المشاركة في المناورة السيطرة على كافة الأهداف المرسومة مع افتراض وجود الطيران الحربي والمعادي واستهداف المقاتلين ومراعاة وجود مقاومة قوية من العدو.

وتمكنت القوات السيطرة على تلك الأهداف مع وجود محاكاة ميدانية معادية تم تجاوزها بأساليب وتكتيكات جديدة تم ابتكارها نتيجة التقييم الصحيح لتجارب الأحداث السابقة وقراءة الأحداث المقبلة وتقييم الاختلالات والأخطاء السابقة والإستفادة من تراكم الخبرات والمهارات والخطط العسكرية، إضافة لاشتراك جميع الوحدات العسكرية والتناسق المتكامل بين قوات المشاة وقوات الدعم القتالي وخدمات الدعم القتالي.

مناورة الجيش اليمني (2) مناورة الجيش اليمني (3) مناورة الجيش اليمني (4) مناورة الجيش اليمني (5) مناورة الجيش اليمني (6) مناورة الجيش اليمني (7) مناورة الجيش اليمني (8) مناورة الجيش اليمني (9) مناورة الجيش اليمني (10) مناورة الجيش اليمني (11) مناورة الجيش اليمني (12) مناورة الجيش اليمني (13) مناورة الجيش اليمني (1)

المصدر: الاعلام الحربي اليمني

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤