تويتر يصاب بالهلع: ترامب رئيسا لامريكا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تويتر يصاب بالهلع: ترامب رئيسا لامريكا

ترامب : اختراق الأنظمة الإلكترونية للحزب الديمقراطي يعود لإهمال عمل اللجنة الوطنية للحزب

بين الهلع والاحتفالات، انقسمت مواقع التواصل الاجتماعي فور الإعلان عن فوز الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الانتخابات التي أُجريت الثلاثاء في البلاد، وصدرت نتائجها الساعة الثانية فجراً بتوقيت واشنطن.

واستمرّ وسم “ElectionNight” الذي أطلقه موقع “تويتر” بالتربّع على قمة لائحة الأكثر تداولاً، تلاه وسم “Elections2016” الذي ظهر فيه أكثر من 344 ألف تغريدة، بالإضافة إلى عبارة “President Trump” (الرئيس ترامب) التي كُتبت عنها حوالى مليوني تغريدة بعد ساعة فقط من إعلان النتائج.

وكتبت إحدى المغردات “الرئيس ترامب ليس رئيسي. الرئيس ترامب مغتصب، عنصري، وذكوري”. وقال آخر “فكرة انّ هذا الشخص مثّل كل ما لا يجب أن يكون موجوداً في الرئيس، وفاز، بحد ذاتها مقرفة”.

كما كان في اللائحة وسم “ترامب” باللغة العربية، بعدما صبّ المغردون العرب اهتمامهم على نتائج الانتخابات الأميركية. وكتب المغردون العرب أيضاً على عبارتي “فوز ترامب” أكثر من 48 ألف تغريدة، و”دونالد ترامب” أكثر من 41 ألف تغريدة. هذا بالإضافة إلى وسمي “#ترامب_رئيسا_لامريكا” و”#كلينتونvsترامب”.

وسم DonaldTrump كان في الأكثر تداولاً أيضاً بـ159 ألف تغريدة، بينما وصل الوسم الساخر AmericaIsOverPArty إلى لائحة الاكثر تداولاً بأكثر من 145 ألف تغريدة، والذي عبّر الأميركيون من خلاله عن ذعرهم من نتائج الانتخابات، معتبرين أنّ أميركا “انتهت” مع وصول ترامب إلى البيت الأبيض.

ووصل اسم “بوديستا”، وهو اسم عائلة مدير الحملة الانتخابية للمرشحة الخاسرة هيلاري كلينتون إلى الأكثر تداولاً بـ199 ألف تغريدة، بعدما أعلن أنها لن تخاطب مؤيديها إثر خسارتها.

وفي نفس السياق، وصل اسم مارين لو بن إلى الأكثر تداولاً بعدما كتبت أكثر من 26 ألف تغريدة عنها، حيث كانت الأولى التي تهنئ ترامب بالوصول إلى الرئاسة.

المرشح الديمقراطي المنسحب، بيرني ساندرز، استُذكر أيضاً، بعدما تم التغريد عنه أكثر من 154 ألف تغريدة، تمنّت لو كان هو الرئيس بأغلبها.

كما غرّد المستخدمون عن السيدة الأولى الجديدة، ميلانيا ترامب، عبر تعبير First Lady والذي تم التدوين عليه أكثر من 58 ألف تغريدة.

المصدر: صحف

البث المباشر