عانت شركة “سامسونغ” من المشكلة الكبيرة الناجمة عن أجهزة “غالاكسي نوت 7″، إلا انها لم تفقد مركزها الأول عالميا في سوق الهواتف الذكية على ما أظهرت دراستان لشركتي “آي دي سي” و “ستراتيجي اناليتيكس”.
واعتبرت الشركتان أن حصة المجموعة الكورية الجنوبية من السوق تراجعت إلى 20 في المئة في مقابل اكثر من 23 في المئة بقليل قبل سنة على ذلك، إلا ان مبيعات مجموعة “آبل” الاميركية المنافس الاكبر لها تراجعت ايضا وهي لا تحتل إلا 12.5 في المئة من حصص السوق وفق “آي دي سي” و12.1 في المئة وفق “استراتيجي اناليتيكس”.
وقالت ميليسا تشو المحللة لدى “آي دي سي”، ان “هيمنة سامسونغ على السوق لم تتزعزع على المدى القصير حتى مع سحب أجهزة غالاكسي نوت 7 الذي تم وسط تغطية إعلامية كثيفة. وينبغي الانتظار لمعرفة تأثير ذلك على المدى الطويل”. فيما أفاد نيل مووستن من “استراتيجي اناليتيكس” بان عملية السحب “أديرت إدارة سيئة، الامر الذي أثر سلبًا على صورة الماركة وترك ثغرة كبيرة في مجموعة الهواتف الذكية العالية النوعية”.
المصدر: مواقع