الخرطوم وواشنطن تؤكدان أهمية استكمال “الانتقال الديمقراطي” في السودان وصولا إلى الانتخابات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخرطوم وواشنطن تؤكدان أهمية استكمال “الانتقال الديمقراطي” في السودان وصولا إلى الانتخابات

علم السودان

 أكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، لمساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون الإفريقية، مولي فيي، “ضرورة استكمال ترتيبات الانتقال الديمقراطي في البلاد”، فضلاً عن أهمية الحوار للخروج من “الأزمة السياسية” الحالية. وقال بيان لمجلس السيادة السوداني، الأربعاء إن “نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، تلقى اتصالا هاتفيًا من مساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون الإفريقية، مولي فيي، أكد فيه الجانبان ضرورة استكمال ترتيبات الانتقال الديمقراطي في البلاد وصولا الى انتخابات بنهاية الفترة الانتقالية”.

وأعرب دقلو عن أمله في “مواصلة الولايات المتحدة لجهودها التي تضطلع بها لمساعدة السودان للمضي قدما في عملية الانتقال الديمقراطي”، مشيرا إلى أن “المخرج من الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد يكمن في ابتدار حوار شامل يفضي إلى توافق وطني يشمل جميع السودانيين”.

من جانبها، زعمت مساعدة وزير الخارجية الأميركي، “حرص بلادها على التعاون والتنسيق مع حكومة السودان من أجل إنجاح المرحلة الإنتقالية وتحقيق التحول الديمقراطي”. وقالت إنها “تدعم قيام حوار سوداني – سوداني لتجاوز الأزمة الراهنة”. وأشارت إلى “إمكانية الاستفادة من بعثة اليونيتامس [بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان] كوسيط لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية”، حسب قولها.

المصدر: سبوتنيك

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤