ممثل “حق” في البحرين: حياة الأكاديمي عبد الجليل السنكيس في خطر.. وندعو لأوسع مشاركة في حملة التضامن مع رموز “ثورة 14 فبراير” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ممثل “حق” في البحرين: حياة الأكاديمي عبد الجليل السنكيس في خطر.. وندعو لأوسع مشاركة في حملة التضامن مع رموز “ثورة 14 فبراير”

الأكاديمي عبد الجليل السنكيس

أعلن ممثل حركة الحريات والديمقراطية (حق) في البحرين عبد الغني الخنجر، في تصريح خاص للمنار، أن “حياة القيادي البارز في المعارضة البحرانية الأكاديمي عبد الجليل السنكيس في خطر وذلك بعد دخوله الأسبوع الرابع من الاضراب عن الطعام احتجاجاً على المعاملة الحاطة بالكرامة داخل سجن جو المركزي” حيث يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة لدوره في قيادة ثورة 14 شباط/فبراير 2011″.

وأكد الخنجر أن “النظام في البحرين يعمد إلى سياسة مواجهة صمود رموز الثورة بالموت البطيئ داخل السجون عبر الإهمال الطبي والاستهداف الممنهج”.

كما نوه الخنجر إلى “ضرورة التحرك الضاغط من أجل انقاذ رموز وقادة الثورة من براثن النظام”، مؤكدا أن “الرموز والعلماء المغيبين خلف القضبان اثبتوا بكل صدق صمودهم وثباتهم رافضين الاستسلام رغم كل المعاناة التي يكابدونها داخل السجون وانهم اصحاب مبدى وثبات حقيقي على طريق النصر طريق ذات الشوكة من أجل تحقيق آمال شعب البحرين في الحرية والكرامة”.

وقال الخنجر “اليوم نجد الأستاذ حسن مشيمع يكابد محنة المرض وقد نقل من السجن إلى المشفى وهو يرقد فيه في ظروف تحاط بتكتم وسرية حول وضعه الصحي؛ ومؤخرا ارسل سماحة الشيخ عبد الجليل المقداد نداءا صوتياً من سجنه يتحدث فيه عن معاناته من عدد من الأمراض مؤكداً على الإهمال الطبي المتعمد”.

وأشار الخنجر إلى ضرورة “المشاركة مساء اليوم في الحملة الشعبية للمطالبة بإنقاذ رموز وقادة الثورة تحت عنوان انقذوا رموز البحرين”، مؤكداً أن “التضامن والتحرك الشعبي والحقوقي والاعلامي هو اقل القليل في حق الرموز والقادة المغيبين خلف القضبان”.

المصدر: موقع المنار