المشاط يحذر دول العدوان من مغبة الاستمرار بحصار الشعب اليمني – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المشاط يحذر دول العدوان من مغبة الاستمرار بحصار الشعب اليمني

مهدي المشاط

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط أن “استخدام دول العدوان وعلى رأسها أمريكا قوت الشعب كورقة في عدوانها، يعد جريمة حرب، وفقاً للقوانين الدولية والإنسانية”.

ونبه المشاط الاربعاء “دول العدوان الأمريكي السعودي والأمم المتحدة من مغبة الاستهتار بالوضع الإنساني المأساوي لأبناء الشعب اليمني واستمرار الحصار الخانق عليه”.

وقال المشاط “في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن السلام قامت دول العدوان الأمريكي السعودي بتشديد الحصار وتصعيد غاراتها وجرائمها بحق المدنيين، وعليه فإن أي تصريحات أو أجندات لا تترافق مع خطوات عملية يلمسها شعبنا على الصعيد الإنساني والاقتصادي ستظل مجرد تصريحات للاستهلاك الإعلامي والتغطية على جرائم العدوان والحصار”.

من جهة ثانية، بارك المشاط “عملية سيف القدس التي أطلقتها حركات المقاومة الفلسطينية ردا على التصعيد الإسرائيلي في القدس والأقصى المبارك”، ودعا “الدول التي تورطت بالخيانة والتطبيع مع العدو الإسرائيلي سابقا ولاحقا أن تراجع حساباتها وأن تبادر إلى قطع العلاقات كافة مع العدو الإسرائيلي”.

وحث المشاط “شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية ودعم وإسناد المقاومة الفلسطينية لاستعادة حقوقها وتحرير كل شبر من فلسطين من دنس الصهاينة”.

المصدر: موقع انصار الله