ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية في روسيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية في روسيا

ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية في روسيا
ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية في روسيا

ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية في روسيا خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 11.2 مليون هاتف.

وأفادت “جي سون أند بارتنير” (J&P) للاستشارات، الاثنين 12 سبتمبر/أيلول، استنادا لدراسة أجرتها، “أن مبيعات الهواتف الذكية في روسيا خلال النصف الأول من عام 2016 تجاوزت مستويات ما قبل الأزمة، مقارنة بنفس الفترة من عام 2014”.

وبحسب الدراسة، ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية من فئة “الباهظة الثمن” (أكثر من 30 ألف نسمة) بنسبة 7% خلال النصف الأول من العام الحالي في حين بلغت هذه النسبة قبل الأزمة الاقتصادية أي في النصف الأول من عام 2014 حوالي 1% فقط.

وبلغت نسبة مبيعات الهواتف الذكية التي تعتمد نظام التشغيل “أندرويد” خلال النصف الأول من العام 88% في الأسواق الروسية و 85% في الأسواق العالمية.

وبلغت مبيعات الهواتف التي تتبع نظام التشغيل ” iOS” حوالي 10% في الأسواق الروسية،  وهي لا تزال أقل من المتوسط العالمي (14%). بينما بلغت حصة الهواتف التي تعتمد نظام التشغيل “ويندوز” حوالي 2% في الاتحاد الروسي، و1% من المبيعات العالمية.

وارتفعت مبيعات الهواتف الذكية المزودة بتقنية ” LTE ” خلال النصف الأول من عام 2016 بمقدار 2.5 مرة، مقارنة مع نفس الفترة من عام 2015. كما بلغت نسبة مبيعاتها 45% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية.