#المجر تعلن بناء سياج ثانٍ على حدودها مع #صربيا لمنع تدفق المهاجرين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#المجر تعلن بناء سياج ثانٍ على حدودها مع #صربيا لمنع تدفق المهاجرين

رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان

أعلن رئيس الوزراء المجري المحافظ فيكتور أوربان، اليوم الجمعة، بناء سياج ثان لمنع دخول المهاجرين من أجل تعزيز سياج اقيم قبل عام على الحدود الصربية، مشيراً إلى احتمال حدوث تدفق جديد للاجئين.

وقال أوربان للاذاعة العامة إنّ “سياجاً جديداً سيبنى هناك وسيزود بأحدث الاجهزة التقنية”. وأوضح أن “الدراسات التقنية جارية” من أجل “نظام دفاعي اكثر متانة” على طول السياج الحالي الذي يمتد 175 كيلومترا على طول الحدود الصربية المجرية.

وكان أوربان أعلن مؤخراً تجنيد ثلاثة آلاف شرطي لدعم 3500 عنصر من قوات حفظ النظام مكلفين حراسة الحدود.

وأضاف الجمعة “لا يمكن حماية الحدود بالورود بل برجال الشرطة والجنود والاسلحة”، موضحاً أن الاجراءات الجديدة تهدف إلى مواجهة “مئات الآلاف” من المهاجرين الذي قد يرغبون بدخول المجر إذا إنهار الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي وتركيا الذي وقع في آذار/مارس، كما تهدد أنقرة.

وأمر أوربان المعارض بشدة لاستقبال اللاجئين قبل عام ببناء سياج من الأسلاك الشائكة أمام المهاجرين على طول حدود المجر التي عبرها 400 الف مهاجر في 2015. مع صربيا ومع كرواتيا.

ومع ذلك تفيد أرقام رسمية أن 18 الف شخص دخلوا بطريقة غير مشروعة البلاد هذه السنة.

ودعا أوربان إلى استفتاء في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر لاضفاء شرعية على رفضه استقبال اللاجئين في اطار الخطة الاوروبية لاعادة توزيع المهاجرين التي اقرت في خريف 2015.

البث المباشر