#السجن_المؤبد لاربعة اشخاص في #البحرين لاعتداءات على الشرطة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#السجن_المؤبد لاربعة اشخاص في #البحرين لاعتداءات على الشرطة

القضاء البحريني
القضاء البحريني يحكم بالاعدام على 3 نشطاء بحرينيين

أصدر القضاء البحريني الثلاثاء احكاما بالسجن المؤبد بحق اربعة اشخاص، والسجن لفترات تراوح بين ثلاثة اعوام و15 عاما بحق ستة آخرين، بتهم الاعتداء على الشرطة، بحسب ما افاد المحامي العام.

واعلن المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الارهابية احمد الحمادي ان “المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكما اليوم الثلاثاء  على عشرة متهمين عن تهم إحداث تفجير وصناعة وحيازة واستعمال مواد متفجرة والإتلاف وصناعة وحيازة الأسلحة والذخائر ومقاومة أفراد الشرطة”.

واشار الى ان هؤلاء هدفوا الى تنفيذ “اغراض إرهابية وصناعة وحيازة الزجاجات الحارقة”.

وقال انه تم الحكم على “أربعة متهمين بالسجن المؤبد وبقية المتهمين بالسجن لمدة تتراوح ما بين ثلاث إلى خمسة عشر سنة”.

وتعود تفاصيل القضية لنيسان/ابريل 2014، حين قام المتهمون “بتصنيع عبوة متفجرة وقاموا بعد ذلك بزرعها بمنطقة العكر الشرقي (جنوب المنامة)”، حيث فجروها لدى مرور رجال الامن، ما ادى الى “تضرر 3 سيارات قاصدين من وراء هذا التفجير قتل رجال الشرطة وأحداث أكبر ضرر بهم وترويع المواطنين والمقيمين وتعريض حياتهم للخطر”.

وكثفت السلطات في الفترة الماضية اصدار احكام السجن. وفي بعض الحالات سحب الجنسية، بحق متهمين بالتعدي على الشرطة.

وشهدت البحرين منذ العام 2011 احتجاجات قادتها المعارضة الشيعية ضد حكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، طالبت بملكية دستورية واصلاحات سياسية، وتحولت هذه الاحتجاجات احيانا لاعمال عنف. واستخدمت السلطات الشدة في قمعها.

وتراجعت وتيرة الاضطرابات بشكل كبير. الا ان بعض المناطق ذات الغالبية الشيعية لا تزال تشهد احيانا مواجهات بين محتجين وقوات الامن.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر