اربعة قتلى و55 جريحا جراء زلزال في البيرو – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اربعة قتلى و55 جريحا جراء زلزال في البيرو

علم البيرو

قضى اربعة اشخاص بينهم سائح اميركي واصيب 55 اخرون جراء زلزال بقوة 5.3 ضرب جنوب البيرو ليل الاحد الاثنين، وفق حصيلة جديدة اعلنتها السلطات.

وافاد معهد الجيوفيزياء في البيرو ان مركز الزلزال حدد على بعد عشرة كيلومترات من شيفاي، عاصمة ولاية كايلوما، وعلى عمق ثمانية كلم فقط، واعقب الزلزال فجر الاثنين هزات ارتدادية عدة.

واكدت ياميلا اوسوريو الحاكمة الاقليمية لمنطقة اريكويبا التي ضربها الزلزال مقتل اربعة اشخاص نافية حصيلة رسمية سابقة اشارت الى تسعة قتلى.

وبين القتلى تعرف الدفاع المدني على سائح اميركي في السادسة والستين كان موجودا في فندق في يانغي اصيب باضرار كبيرة. واوضح المصدر نفسه ان الزلزال خلف ايضا 55 جريحا ودمر خمسين منزلا وتسبب بقطع طرق.

ويانكي هي احدى المدن الاكثر تضررا وخصوصا ان منازلها مشيدة في شكل بدائي. وقالت رئيسة بلدية يانكي اناستازيا سويكو “ما نحتاج اليه هو اجلاء الجرحى، ثمة اناس سحقتهم الجدران”.

وقال رئيس الوزراء فرناندو زافالا “علينا ان نعلن حال الطوارىء في هذه المنطقة لتتمكن مختلف الهيئات من تقديم المساعدة”. واوضح وزير الدفاع ماريانو غونزاليس ان مروحيات في طريقها الى المنطقة المنكوبة لاجلاء الجرحى. وكتب رئيس البيرو بيدرو بابلو كوزينسكي على تويتر “نقدم المساعدة الى الاقاليم المتضررة”.

وتتعرض البيرو كل عام لمئات الزلازل بسبب وقوعها على “حزام النار في المحيط الهادىء”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر