وجدت دراسة جديدة علاقة مباشرة بين ممارسة الألعاب الإلكترونية ودرجات الامتحانات الدولية، موضحة أن للاعبي الألعاب الإلكترونية درجات فوق المتوسط في مواد الرياضيات والقراءة والعلوم.
كما وجدت الدراسة أيضاً علاقة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بانتظام ومادة الرياضيات. وتشير الدراسة إلى أن تلك الفئة أحرزت درجات أقلّ من المعدّل في تلك المادة بنسبة 4 في المئة
وقال مؤلف الدراسة ألبيرتو بوسو إن البحث كشف طرقاً مختلفة لاستفادة الأطفال من الألعاب الإلكترونية بطريقة قد تساعد في تطوير سبل التعليم الدراسي. وشملت الدراسة نتائج اختبارات وأنشطة 12 ألف شاباً أستراليّاً.
واعتمدت الدراسة على نتائج امتحانات برنامج “تقييم مستوى الطالب الدولي” التي أجريت في العام 2012.
وأعرب بروفيسور جامعة إنديانا الأمريكية إدوارد كاسترونوفا عن عدم تفاجئه من نتائج الدراسة، موضحاً أنه رغم وجود علاقة إيجابية بين لعب الألعاب الإلكترونية ونتائج مادة الرياضيات، إلا أن هذا لا يعني أن للعب دورٌ في ذلك