تخيل أنك في بيئة عمل لا تتفق فيها مع زملائك أو حتى مديرك، فما هو الحل؟ خبيرة التوظيف ماري ماكانتاير تقدم لك هذه النصائح.
– حدد المشكلة: كن إيجابيا وعقلانياً في التعامل، فمديرك هو الذي يؤثر على راتبك ونموك الوظيفي ومهام مشروعك. عندما تعلم كيفية تحديد مناطق الخطأ والفشل، وإدارة علاقات العمل فستكون أكثر نجاحا.
-اكسر الجو السلبي في بيئة العمل: حاول تحديد بعض السمات الإيجابية في مديرك عبر العمل معه والتركيز عليها عوضاً عن التركيز على الجانب السيئ.
-لا تركز على الاخطاء: لا تجعل خطأ واحدا من مديرك يقف في طريقك لأداء العمل. فالجميع يخطئ، بما في ذلك الرؤساء في العمل.
-تعلم طرق الادارة الصحيحة: إذا كان الجدل بينك وبين مديرك نابع من أساليب الإدارة المختلفة، فكن مرنا وواضحا فيما يتعلق باحتياجاتك. أخبر مديرك بما تحتاج إليه منه لتقدم أفضل ما لديك من أداء.
-تمتع بالاحترام: قد لا تكن مشاعر الاحترام لمديرك ولكن عليك أن تتحلى بالاحترام تجاه مهنتك ووظيفتك، في النهاية لا ترغب بأن تحصل على سمعة قد تصنفك بأخلاق سيئة في عيون رئيسك.
المصدر: سي ان ان