حزب الكتائب يعلن استقالة وزيريه من الحكومة اللبنانية ويصفها بـ”المضرة” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حزب الكتائب يعلن استقالة وزيريه من الحكومة اللبنانية ويصفها بـ”المضرة”

سامي الجميل

اعلن رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل مساء الثلاثاء استقالة وزيري الحزب من الحكومة التي اتهمها بعدم المبالاة تجاه حل قضايا عدة ووصفها بـ”المضرة”.

وفي مؤتمر صحافي عقده في مقر حزب الكتائب في بيروت، قال الجميل “قرر حزب الكتائب اللبنانية ان يستقيل من هذه الحكومة” التي تشكلت في العام 2014 برئاسة تمام سلام.

ويمثل حزب الكتائب في الحكومة وزير العمل سجعان قزي ووزير الاقتصاد آلان حكيم. واضاف “الحكومة اصبحت اليوم متفلتة ومضرة ووجودها اسوأ من عدم وجودها، ونحن لم يبق لدينا اي مبرر للبقاء فيها”. وتابع “الحكومة تحولت من رمز استمرارية الدولة الى رمز هريان ما تبقى من الدولة”.

وقال الجميل “يحاولون منذ فترة تطويقنا من خلال آليات حكومية من اجل تخطي رأينا”، مضيفا “لا يهمهم ان يجدوا حلا للنزوح السوري، ولا يهمهم حماية القطاع المصرفي من الهجوم الكلامي” بالاضافة الى قضايا اخرى بينها ملف النفايات.

واعتبر الجميل ان “كل ما يهمهم في الحكومة ان يمرروا صفقات مشبوهة على مشاريع عليها مئة نقطة استفهام”. واكد ان “هذه الاستقالة ليست استقالة من المعركة، المعركة مستمرة ليس فقط على اداء هذه الحكومة بل اداء الطبقة السياسة”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك