7 قتلى في هجوم لطالبان على مقر محكمة في شرق أفغانستان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

7 قتلى في هجوم لطالبان على مقر محكمة في شرق أفغانستان

تفجير في افغانستان

قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 20 بهجوم مسلح تبنته حركة “طالبان” على محكمة تقع جنوب شرق أفغانستان، في عملية قالت الحركة إنها تأتي رداً على إعدام الحكومة الأفغانية 6 من أعضاء الحركة الشهر الماضي، فيما يعد الهجوم الثالث في هذا السياق خلال أقل من أسبوعين.

وقال الناطق باسم حاكم ولاية لوغار، سليم صالح لوكالة “سبوتنيك”، “قتل في الهجوم 7 أشخاص بينهم أكرم نجات المدعي العام في ولاية لوغار و5 من أعضاء الادعاء العام ومدني، وأصيب 23 من أعضاء المحكمة والمدنيين المراجعين”.

وأوضح أنه منذ اللحظات الأولى للهجوم تمكنت القوات الأمنية من القضاء على اثنين من المهاجمين لكن المسلح الثالث استطاع الوصول إلى داخل المبنى حيث شرع في إطلاق النار بشكل عشوائي.

وتبنت حركة طالبان الهجوم، وأعلن الناطق باسمها ذبيح الله مجاهد مقتل عدد من القضاة وأعضاء الادعاء بينهم المدعي العام في الهجوم، مشيراً إلى أنها تأتي انتقاماً لإعدام 6 من أعضاء الحركة مطلع مايو/ أيار المنصرم.

والهجوم هو الثالث الذي تنفذه الحركة منذ إعدام السلطات الأفغانية عناصر طالبان، فقد قتل 10 عندما استهدفت الحركة في الأول من حزيران/يونيو الجاري، محكمة الاستئناف بولاية غزني وسط البلاد، وفي 25 مايو الماضي فجر انتحاري نفسه في سيارة تقل أعضاء محكمة في ضواحي العاصمة كابول أدى إلى مقتل 11.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر