المشنوق تابع استعدادات المرحلة الثالثة من الانتخابات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المشنوق تابع استعدادات المرحلة الثالثة من الانتخابات

نهاد المشنوق
الوكالة الوطنية للاعلام

افاد المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ان “وزير الداخلية والبلديات تابع منذ صباح اليوم، الاستعدادات الإدارية والأمنية واللوجستية لضمان توفير أفضل الشروط لإتمام المرحلة الثالثة من الانتخابات البلدية والاختيارية والنيابية الفرعية، التي ستجرى غدا، وهو بقي على تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية في الوزارة”.

ويتوجه غدا الأحد ناخبات وناخبو محافظتي لبنان الجنوبي (410.656) والنبطية (441.618) إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات البلدية والاختيارية، كما يتوجه ناخبات وناخبو قضاء جزين (58.349) للمشاركة في الانتخابات النيابية الفرعية لملء المقعد الشاغر بوفاة النائب الراحل ميشال الحلو.

وفي إطار الاستعدادات أنجزت الدوائر المعنية في المحافظتين والقائمقاميات عملية توزيع وتسليم صناديق الاقتراع إلى رؤساء الاقلام ومساعديهم، إضافة إلى مختلف اللوازم الخاصة بالاقتراع. وتولت غرفة العمليات المركزية معالجة كل الشكاوى والمشاكل التي اعترضت حسن سير العمليات التحضيرية.

ودعت وزارة الداخلية والبلديات المرشحين إلى التزام القوانين التي ترعى الانتخابات، كما طلبت من قوى الأمن الداخلي التشدد في مكافحة أي رشوة انتخابية ومن المحافظين والقائمقامين تسهيل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية الاقتراع.

وتمنت الوزارة على وسائل الإعلام المساهمة في توفير أفضل الأجواء لتتم العملية الانتخابية بعيدا من التشنج، وبالتالي أن تلعب دورا إيجابيا في تحفيز الناخبات والناخبين على ممارسة حقهم وواجبهم في التعبير الديموقراطي.

وسيعقد الوزير المشنوق مؤتمرا صحافيا في الوزارة عند الثامنة من مساء الأحد لتقويم مجمل العملية الانتخابية إداريا وأمنيا”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك