المصارف الألمانية تبدأ نشاطها في إيران – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المصارف الألمانية تبدأ نشاطها في إيران

المصارف الألمانية تبدأ نشاطها في إيران
المصارف الألمانية تبدأ نشاطها في إيران

نقل مساعد وزير النفط “ركن الدين جوادي” عن الوفد الإقتصادي الألماني الذي يزور إيران حالياً قوله إن المصارف الألمانية المتوسطة بدأت نشاطها في إيران مشيراً إلي أن هذا الأمر سيفسح المجال بالتدريج لدخول المصارف الألمانية الأخرى إلي إيران.

وأشار جوادي إلي أهم محاور المفاوضات التي أجراها مع الوفد الإقتصادي الألماني برئاسة مساعد وزير الإقتصاد والطاقة الألمانية “اوه بكمير” قائلا: ” إن أهم القضايا التي تم بحثها في هذا اللقاء هو تسريع النشاطات المصرفية مشدداً علي ضرورة حل كافة المشاكل المتعلقة بالمصارف والتأمين بين البلدين”، بحسب وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء.

ولفت جوادي إلي رغبة الشركات الألمانية في دخول الأسواق الإيرانية وأضاف إن المصارف الألمانية لا تتمتع بالسرعة التي يتمتع بها القطاع الصناعي لهذا البلد مشيراً إلي أن إيران طالبت ألمانيا بتسريع نشاطها المصرفي فيما يتعلق بعلاقاتها الإقتصادية مع إيران بالتوازي مع نشاطها الصناعي.

وفيما يتعلق بمذكرة التفاهم التي ابرمت مع شركة زيمنس الألمانية قال جوادي: “إن لمذكرة التفاهم هذه محورين أساسيين الأول هو تسهيل نشاط الشركة الألمانية في إيران والثاني تحديث الآلات المستخدمة في المشاريع النفطية الإيرانية وكذلك توفير آلات حديثة للمشاريع الجديدة التي ستقوم وزارة النفط بتدشينها في مجال النفط قريباً”.

المصدر: قناة العالم

البث المباشر