استقطب «إنستغرام» أكثــر من 200 ألف معلن، بدءاً من أيلول الماضي، حين فــتح منصــّته للمعــلنين من كلّ البلــدان، ومن العــلامات التجاريّة كــافّة. قبــل ذلك، كان الإعــلان متاحاً أمام شــركات مخــتارة في عــدد محــدود من البلــدان. يعدّ ذلك نموّاً ســريعاً لخدمة الإعلانات عبر التطبيق الذي يبلغ عدد مستخدميه 400 مليون.
وأعلن التطبيق في مدوّنته الرسميّة إنّ ثلاثة أرباع المعلنين عبره من خارج الولايات المتحدة، ويتوزّعون على حوالي 200 بلد.
ومن باب المقارنة، يستقطب «تويتر» 130 ألف معلــن حاليّاً، فيما يبــلغ عدد مستخدميه 320 مليوناً، بحسب الأرقــام الصادرة قبل كانون الأوّل الماضي. وكان «فايسبوك» يستقطب خلال الفترة نفسها 2.5 مليون معلن، مقابل 1.59 مليار مستخدم.
يرى محلّلون أنّ «إنستغرام» سيشكِّل أحد محركات نموّ «فايسبوك» الإعلانيّة في المستقبل. وتوقّعت شركة أبحاث السوق «اي ماركتر» أنه سيستقطب 9.5 في المئة من عائدات الإعلان العالمية لمجموعة «فايسبوك» هذا العام، و14 في المئة منها العام المقبل.
المصدر: جريدة السفير