الرئيس روحاني: ايران يمكن أن تكون مصدرا مطمئنا لتوفير الطاقة التي يحتاجها اقتصاد الهند – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرئيس روحاني: ايران يمكن أن تكون مصدرا مطمئنا لتوفير الطاقة التي يحتاجها اقتصاد الهند

الرئيس روحاني

أكد الرئيس الشيخ حسن روحاني أن بإمكان الجمهورية الاسلامية الايرانية أن تكون مصدرا مطمئنا لتوفير الطاقة التي يحتاجها الاقتصاد الهندي مشيرا الي العلاقات العريقة التي تربط كلا البلدين الحضاريين وشدد علي أن تطوير هذه العلاقات بإمكانها أن تخدم الروابط بين الشعبين الايراني والهندي وتدر بالنفع للمنطقة برمتها.

كلام الشيخ روحاني جاء لدی استقباله أمس الأحد وزیرة الخارجیة الهندیة سوشما سواراج .وأکد الرئیس روحانی على ضرورة تعزیز العلاقات الاقتصادیة بین الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة والهند فی معرض اشارته الی تطویر میناء جابهار الذی من شانه أن یربط الهند بآسیا الوسطى والقوقاز وافغانستان، معتبرا هذا المشروع العملاق منطلقا لمرحلة جدیدة من التعاون المشترک ومتعدد الجوانب بین طهران ونیودلهی وکل المنطقة.

وتابع رئیس الجمهوریة قائلا ” ان سجل العلاقات والتقارب الثقافی بین البلدین یعتبران اساسا جیدا لتطویر العلاقات المشترکة اکثر من أی وقت مضی فی مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترک حیث أن تطویر هذه العلاقات من شأنها تؤدی الى علاقات متعددة الجوانب تخدم المنطقة”.

وأشار الى قدرات وامکانیات البلدین الکبیرین ایران الاسلامیة والهند وقال ” ان لدى طهران ونیودلهی مصالح مشترکة کثیرة وبامکانهما الى جانب تطویر العلاقات الاقتصادیة الاستراتیجیة اطلاق تعاون واسع ایضا فی الحقول السیاسیة والقضایا الاقلیمیة والدولیة”.

المصدر: وكالات

البث المباشر