قوى العدوان على اليمن تواصل خرق الهدنة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قوى العدوان على اليمن تواصل خرق الهدنة

استمرار العدوان على اليمن

 إستمّر طيران العدوان السعودي الأمريكي والمسلحون التابعون له على الأرض اليوم الثلاثاء خرق وقف إطلاق النار لليوم الثاني على التوالي.
ففي صنعاء واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي تحليقه بكثافة في سماء العاصمة صنعاء، كما حلق في سماء مناطق مختلفة من محافظة صنعاء ومنها الحيمة الداخلية والظفير وبني مطر. وفي مديرية نهم استهدف مسلحو العدوان مناطق بارق ومفرق ضبوعة وبعدد من صواريخ الكاتيوشا، كما شهدت منطقة بران بذات المديرية تحليقا لطيران العدوان.

وشهدت محافظة مأرب تحليقا مستمرا لطيران التجسس في سماء مديرية صرواح وجبل هيلان.
كما أطلقت قوى العدوان النار بشكل متقطع باتجاه آل بيعه بصرواح، وقصفوا منطقتي المشجح وهيلان بالمحافظة  بالأسلحة المتنوعة وقاموا بإطلاق النار في المخدرة وهيلان، و أطلقوا قذيفة هاون من كوفل إلى وادي الربيعة،كما أطلقوا النار في صرواح من خلف جبل اتيس.

واستهدف المسلحون منطقة الوهبية بمحافظة البيضاء بعدد من قذائف المدفعية وكذا إطلاق النار من تبة زيد العاقل باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية بصرواح.
وفي محافظة الجوف خرق العدوان وقف إطلاق النار بقصفهم موقع تابع للجيش في مزارع الفيض بمديرية المتون، كما قصفوا بالقذائف منطقة العرضي في مديرية الغيل بالإضافة إلى تحشيدهم في أكثر من محور.

كما نفذت قوى العدوان زحف من شرق اليتمه من جهة الرملة في الخب، وأطلقوا النار من جهة وادي إيبر باتجاه الشعب جنوب العظبة في الغيل، وقصفت دبابة تابعة لهم من شمال الردمية من جوار بيت المحورن من جهة مزوية على مزارع الفيض. وقصف العدوان بالمدفعية قرية السرحات في مديرية المتون،كما استمر تحليق الطيران المعادي فوق مديرية الغيل.

وفي محافظة شبوة، خرق العدوان وقف إطلاق النار وقاموا بقصف مدفعي على عدد من مواقع الجيش واللجان في منطقة عسيلان.
أما في محافظة لحج، فقد خرق العدوان إعلان وقف إطلاق النار في منطقة حيفان، واستهدفوا عددا من المواقع بمديرية كرش، كما شن طيران العدوان عدة غارات على المعهد الصحي بكرش، وحلق طيران العدوان في سماء كرش والقبيطة.
وشهدت منطقتا العرفاف ويعيس بمديرية دمت بمحافظة الضالع قصفا لقوى العدوان السعودي الأمريكي.

و أطلقوا النار من موقع القهره إلى التهامي بدمت جبهة مريس، وأطلقوا النار من موقع القهره إلى شعب القلع العرفاف، في حين استمر تحليق طيران العدوان في سماء المحافظة .
وفي تعز قصفت قوى العدوان جنوب مدينة ذباب وبالقرب من السلسة الجبلية، كما تم استهداف شارع الاربعين، ومنطقة الديم والدمغة إلى الجحملية وأطلقوا النار من قرية الحريقة باتجاه السلسلة الجبلية للعمري.
وشهدت منطقة عصيفرة إطلاق النار من قبل قوى العدوان من تبة الوكيل إلى التبة السوداء، إلى جانب تحرك مدرعتين من باب المندب إلى القرية الجنوبية لمدينة ذباب.

وأطلق قوى العدوان النار في الوازعية من جهة جنوب الشبكة على طقم للجيش واللجان الشعبية في الخط شمال الشبكة ومن ام الفيج على قرية الشقيرا، وقصفوا من القرية الجنوبية لمدينة ذباب على مدينة ذباب.
كما قصف العدوان بالقذائف جبل عنين في منطقة الضباب، وقام طيران العدوان السعودي الأمريكي بإنزال أسلحة للمسلحين في عزلة ذُبحان بمديرية الشمايتين.
كما شهدت مناطق الجند و مقبنة وموزع والعمري وذباب والمطار القديم والدفاع الجوي تحليق من قبل طيران العدوان.
وفي البيضاء حلق طيران التجسس في سماء مديريتي رداع وقيفه، كما قام مسلحون بإطلاق النار من الأسلحة الخفيفة والثقيلة من الجماجم والشبكة ومن الطماحي باتجاه موقع المثلث وحيد الظروة والديزل، كما أطلقوا قذائف هاون إلى مواقع الجيش واللجان في الزوب برداع.

البث المباشر