تواجه شركة “أمازون” العملاقة، اتهامات بإساءة التعامل مع موظفيها، بعدما تسربت أنباء عن تهديد عدد منهم بفقدان العمل في حال تقدموا بإجازات مرضية، أو هم أخفقوا في تحقيق أهداف مهنية.
وبحسب ما ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية، فإن الشركة الأميركية المختصة في بيع الإلكترونيات على الإنترنت، تدفع أجورا هزيلة لموظفي أحد مستودعاتها في اسكتلندا.
ويضطر عدد من موظفي شركة أمازون إلى المبيت في خيام قريبة من مقر عملهم، حتى يستطيعوا إكمال العمل المطلوب منهم.
وكشفت تحقيق سري أجرته “صنداي تايمز” أن الآلاف من عمال أمازون يخضون لنظام قاس في المستودع، حتى يتمكنوا من إكمال الطلبيات التي يكثر الإقبال عليها في فترة أعياد الميلاد.
ويتلقى العمال الإجراءات تنبيها من الشركة في كل مرة يدلون فيها بشهادة مرضية، أو يرتكبون خطأ في تغليف الطلبيات التي تبعث بها الشركة إلى زبائنها.
والأدهى من ذلك، أن عامل أمازون الذي يتأخر في العودة من فترة استراحته بثلاثين ثانية فقط، ويتم معاقبته بإضافة نقطة تنبيهية إلى سجله.
وأضيفت ثلاث نقاط تنبيهية كاملة إلى سجل عمال تغيبوا عن العمل، مؤخرا، دون استدعائهم لتقديم الأسباب التي اضطرتهم إلى التغيب.
وفي حال راكم العامل في مستودع “أمازون” ما بين أربع أو ست نقاط تنبيهية من الإدارة، فإنه يواجه إجراءات تأديبية قد تؤدي إلى تسريحه من العمل.
المصدر: سكاي نيوز