عادة ما يتوجه مستخدمو الانترنت إلى موقع “لينكد إن” للعثور على وظيفة، إلا أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يبدو أنه يتطلع لتولي هذه المسؤولية والدخول في منافسة قوية مع “لينكد إن”.
فقد قال متحدث باسم شركة فيسبوك إن التطبيق يختبر خاصية ستسمح للمشرفين على الصفحات فيه بالإعلان عن وظائف شاغرة وتلقي طلبات توظيف من مرشحين. وأوضح المتحدث أنه “استنادا إلى ما رأيناه على فيسبوك، إذ تنشر شركات صغيرة عديدة تدوينات تفيد بوجود وظائف شاغرة لديها عبر الصفحة، فإننا نجري اختبارا يسمح للمشرفين على الصفحات بالإعلان عن وظائف وتلقي الطلبات من المرشحين”.
وذكر موقع “تك كرانش” أن إضافة هذه الخاصية تعني أن الشركات يمكنها أن تزيد عدد زوار صفحاتها من خلال دفع المال لفيسبوك حتى ينشر إعلاناتها عن الوظائف أمام عدد أكبر من المرشحين.
وفي خطوة سابقة قام فيسبوك بإطلاق خاصية “ماركت بلس” في أكتوبر/تشرين الأول للسماح للمستخدمين ببيع وشراء ما يريدون محليا في إطار سعي الموقع الشهير لاختبار سبل جديدة تزيد من جاذبيته.