باسيل اعلن بعد اجتماع التكتل تأييد تسمية الحريري لرئاسة الحكومة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

باسيل اعلن بعد اجتماع التكتل تأييد تسمية الحريري لرئاسة الحكومة

جبران باسيل

اعلن رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل اثر الاجتماع الاسبوعي لتكتل “التغيير والاصلاح” في الرابية ان “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون هو رئيس لكل اللبنانيين وهو خسارة كبيرة لنا في التكتل انما تكون الاستعاضة عنها لكل اللبنانيين”.

وأضاف”سنحاول ان نكون فاعلين اكثر بعملنا الى جانب الرئيس من خلال مساندته وتقديم كل الدعم اللازم ليكون عهده ناجحا، ونأمل ان تكون وعودنا الى اللبنانيين ناجزة”.

وعن تسمية رئيس الحكومة قال “بعد ترشيح رئيس تيار المستقبل سعد الحريري من كتلة المستقبل، نؤيد هذه التسمية وهذا موقف طبيعي، فمن يقبلنا نقبل به وكل اصواتنا ستكون للحريري لأنه اعترف بنا ونحن معه في كل ما يواجهه من صعوبات، ومن يرفضنا نرفضه”.

وشكر باسيل “كل الافرقاء الذين ساندوا التيار الوطني الحر في معركة رئاسة الجمهورية والتي تكللت بالنجاح”، وقال “نشكر أولا التيار الوطني وتكتل التغيير والاصلاح والركن الاساسي فيه هو حزب الطاشناق الذي وقف معنا منذ اليوم الأول، كما نشكر شريك النصر حزب الله والذي نحن نعرف ما تحمل من ضغوط لاعطاء الشراكة الوطنية معناها الكامل”.

أضاف: “لقد أيقنا نحن والقوات اللبنانية أن الوحدة الوطنية هي حاجة لاستنهاض البلد ونستكمل الوحدة مع تيار المستقبل لنحافظ على الدستور والميثاق”.

وقال: “ان مشروعنا هو الجمهورية وندعو الناس الى الصعود الى بيت الشعب للابتهاج ولبدء معركتنا النضالية والتفاصيل لاحقا، فلا خاسر عندنا بل منتصر واحد هو الميثاق. نريد حكومة وحدة وطنية وفق معايير واضحة ابرزها الصفة التمثيلية”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك