وزير خارجية الكويت: تقارب وجهات النظر مع واشنطن يعزز العلاقات المشتركة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزير خارجية الكويت: تقارب وجهات النظر مع واشنطن يعزز العلاقات المشتركة

وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الصباح
وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الصباح

أشاد وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الصباح، بالعلاقات مع الولايات المتحدة، وتقارب وجهات النظر معها تجاه مختلف القضايا، وأكد أن ذلك يعزز مسيرة العلاقات المشتركة. وقال في كلمة له خلال الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي بين الكويت وواشنطن، بحسب وكالة الأنباء الكويتية[كونا]، “إن مساحات الاتفاق بيننا كبيرة جداً، فتقارب وجهات النظر والرؤى تجاه مختلف القضايا، أمر يعزز مسيرة علاقاتنا المشتركة”.

وأوضح تطلع بلاده، كونها حليفاً استراتيجياً للولايات المتحدة من خارج حلف شمال الأطلسي (ناتو)، إلى تعزيز الشراكة والتحالف الاستراتيجي على مختلف الأصعدة، وأضاف: “من هذا المنطلق نعقد أعمال دورتنا الأولى للحوار الاستراتيجي اليوم، لنستكمل رسم مستقبل تعاوننا المشترك للـ 25 سنة القادمة”.

وأشار وزير الخارجية الكويتي إلى التعاون الأمني بين البلدين، والتنسيق المستمر في مسائل محاربة الإرهاب وتبادل المعلومات ومكافحة عمليات تمويل الإرهاب وأمن وحماية الحدود، وأعرب عن شكره لرئيس الجانب الأمريكي في الحوار الاستراتيجي وزير الخارجية جون كيري، لحرصه “على تدشين الحوار الاستراتيجي، رغم ما تشهده المنطقة من أحداث متسارعة، أفضت إلى خلق وضع حرج”.

هذا، وسيلتقي الشيخ صباح الخالد عدداً من كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية، وذلك على هامش الحوار الاستراتيجي، الذي ستنبثق عنه فرق عمل لمتابعة جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها علاقات التعاون السياسي والعسكري والأمني والثقافي والاقتصادي والتجاري والاستثماري. ويرافق الشيخ الخالد وفد رسمي رفيع يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والتعليم العالي وجهاز الأمن الوطني والهيئة العامة للاستثمار وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك