هكذا تكتشف ما يعرفه “فيسبوك” عنك – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

هكذا تكتشف ما يعرفه “فيسبوك” عنك

يعرف "فيسبوك" عنكم الكثير
يعرف "فيسبوك" عنكم الكثير

أطلقت منظمة “بروبابليكا” غير الربحية، والمالكة لموقع يحمل نفس الاسم متخصص في الصحافة الاستقصائية في قضايا الصالح العام، تمديداً جديداً يمكن تحميله على متصفح “غوغل كروم”. ويكشف هذا التطبيق ما يعرفه “فيسبوك” عنكم. وتظهر النتائج أن الموقع يعرف أكثر بكثير مما يتوقعه المستخدم.

وذكّرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية بقدرة “فيسبوك” على الوصول إلى معلومات المستخدم مهما حاول إخفاءها. إذ يستطيع تتبع نقرات اللايكات والتعليقات والمنشورات والمفضلات بأشكالها في كل المنصة.

ليس هذا فقط، إذ يمكن للموقع أن يتعرف على ما يفضله المستخدمون حتى وهم خارج الموقع، إذ بفضل زر “لايك” الأزرق الموجود على كل المواقع يمكن لـ”فيسبوك” معرفة المواقع التي تزورونها وعن ماذا تبحثون.

هذا ويمكن للموقع أن يحصل على المعلومات من منصاته التي يملكها، كتطبيقي التراسل “واتساب” و”ماسينجر” إضافة إلى التطبيق المرئي “إنستاغرام”.

وكشف موقع “بروبابليكا” أن الموقع لا يحتاج حتى إلى استخدام كل ما سبق لملاحقة تفاصيل رغباتكم وحاجاتكم ومخاوفكم. إذ يعمد إلى شراء تقارير دولية تلاحق تفاصيلكم ويعتمدها في استكشافكم.

ولأجل معرفة حجم المعلومات التي يعلمها الموقع عنكم، أطلقت المنظمة تمديداً يمكن تحميله من هذا الرابط. وسوف يكتشف بعض المستخدمين باستغراب كيف يعرف الموقع تفاصيل دقيقة كحجم بيتكم أو كم تملكون من بطاقة ائتمانية.

المصدر: مواقع

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك