سامسونغ تخفض توقعاتها للنمو بعد فشل غالاكسي نوت 7 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

سامسونغ تخفض توقعاتها للنمو بعد فشل غالاكسي نوت 7

سامسونغ تطلق الجيل الخامس "5G" للاتصالات قريبا
سامسونغ تطلق الجيل الخامس "5G" للاتصالات قريبا

خفضت الشركة الكورية الجنوبية “سامسونغ إلكترونيكس” الاربعاء توقعاته لأرباحه في الفصل الثالث من السنة ب33.3% آخذا بالخسائر الناجمة عن فشل جهاز غالاكسي نوت 7 الذي أرغمه على سحبه من الاسواق ثم الى وقف انتاجه نهائيا.

واقرت سامسونغ الثلاثاء بواحد من أسوأ إخفاقاتها التجارية مع اعلانها وقف انتاج نوت 7 الذي كان يفترض ان يكون منتجا وسطا بين هاتف ذكي وجهاز لوحي. بعد
شهرين على اطلاقه.

كما اوصىت سامسونغ جميع مستخدمي نوت 7 باطفائه بسبب مخاطر انفجاره بينما تنتشر بشكل كثيف على الانترنت تسجيلات فيديو لاجهزة من هذا الطراز والدخان ينبعث منها.

الاربعاء. خفض المنتج العالمي الاول للهواتف الذكية توقعاته لنتائج الفصل الثالث الذي انتهى في اواخر ايلول/سبتمبر.وباتت سامسونغ تعول على ارباح بقيمة 5200 مليار وون (4.17 مليار يورو) في مقابل 7.800 مليار وون اعلنتها الجمعة.

كما خفضت توقعاتها للايرادات السنوية بي4% لتصبح 47 الف مليار وون.انتظرت سامسونغ اغلاق بورصة سيول لاعلان توقعاتها الجديدة. واغلق سهمها على
تراجع ب0.65% على سعر 1.54 مليون وون.

وكان تراجع سهم المجموعة بي8% الثلاثاء شكل اسوا تدهور له في يوم واحد منذ العام 2008. وخسرت المجموعة الثلاثاء 15.3 مليار يورو من رسملة السوق.