أسرار الصحف الصادرة في بيروت اليوم الاثنين 4 نيسان 2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أسرار الصحف الصادرة في بيروت اليوم الاثنين 4 نيسان 2016

الصحف المحلية

النهار:

حذّر ناشطون في مجال الانتخابات البلدية من سيناريو يتم تداوله لإرجاء هذا الاستحقاق بحجج أمنية.
سأل نائب مستقل: ماذا يمكن أن يحصل إذا باشر مجلس النواب مناقشة مشاريع قوانين الانتخابات النيابية ولم يتوصّل إلى حسم الخلاف حولها؟
لوحظ أن أحد التيارات يفتح مكاتب له خارج منطقة نفوذه الأصليّة.
قال وزير إن لا سبيل للفلفة قضية الانترنت بعدما أصبحت أمام القضاء.
رشح أن الرئيس برّي لا ينوي زج حركة “أمل” في معركة جزين الفرعية ويفضل انتظار موعد الانتخابات النيابية العامة.

السفير:
لمّح مسؤول رسمي كبير إلى أن السجالات القائمة بين مرشحين بارزين للرئاسة الاولى، تعرقل أكثر انجاز الاستحقاق ولا تفيد في حصول توافق على أي منهما.
يركّز وزير بيروتي جهده على السعي إلى توافق في الانتخابات البلدية.. يعطيه حصة توازي حصة الأحزاب الكبيرة.
بعد سنوات من مساعي التطوير والمنافسة، فوجئ عملاء أحد المصارف الكبيرة بأن ماكينة السحب في منطقة حيويّة تتوقف عن العمل عند انقطاع الكهرباء!

الاخبار
سكاف عند عون
من المنتظر أن يستقبل رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف، في زيارة شكر على التعزية بزوجها الوزير الراحل الياس سكاف.
وفيما يكسر اللقاء المرتقب الجليد بين الطرفين، أكدت مصادر الكتلة لـ”الأخبار” أن اللقاء لا يشير إلى أي تحوّلات على صعيد التحالفات الانتخابية البلدية في مدينة زحلة.
استمرار “النزوح القضائي”
بعد تنحيه عن قضايا سابقة في ملفّ البنك اللبناني الكندي وتنحي القاضية جانيت حنا عن الدعاوى التي رفعتها مجموعة “نيست انفستمنت” (nest investment) القطرية التي تملك 23.5% من أسهم المصرف، بحقّ جورج أبو جودة ومحمد حمدون بصفتهما المسؤولين الإداريين عن المصرف، تنحى القاضي جورج حرب عن دعوى جديدة في الملفّ نفسه، مع استمرار الضغوط السياسية على القضاء.

البناء:

أكد وزير سابق أمام زوّاره خلال عطلة نهاية الأسبوع أنه يؤيد السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري في قوله إنّ ما يجمع لبنان والسعودية أكبر بكثير من رسم كاريكاتوري، مضيفاً أنه كان على السفير عسيري أن يرفق كلامه بإدانة ذلك الرسم الكاريكاتوري المسيء للبنان واللبنانيين جميعاً، وللعلاقات اللبنانية ــــ السعودية، ولكن يبدو أنّ صحيفة “الشرق الأوسط” تتبع مباشرة للديوان الملكي، وبالتالي لا يستطيع السفير انتقادها أو التعرّض لها.

الجمهورية:

لاحظت أوساط سياسية أن القرار في شأن المساعدة العسكرية للجيش التي أعلن عنها وزير الخارجية البريطانية، مُتّخذ منذ أكثر من ثلاثة أشهر، ولا علاقة له بوقف الهبة السعودية.
ما زال الغموض يلفّ عمل إحدى الوزارات خصوصاً في القرارات الكبرى والتوقيعات بعد قرار مُفاجئ إتخذه أحد الوزراء سابقاً.
قال أحد الدبلوماسيين إن بلاده تفصل بين العجز السياسي في البلاد ونجاح المؤسسات العسكرية وإن حجم المساعدات من بلاده الى ارتفاع.

اللواء:

تلقى ديبلوماسيون عرب وأجانب تحذيرات أمنية مشددة بعدم التنقل إلا في حالات الضرورات القصوى، مع اتخاذ تدابير الحيطة والحذر اللازمة!

نفى وزير بارز بشكل قاطع ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن مساهمته بمليون دولار في صحيفة يومية!

توقفت أوساط سياسية عند كثافة حشود المعزين لرئيس الحكومة بوفاة والدته، واعتبرتها بمثابة استفتاء عفوي لتأييد مواقفه المتسمة بالاعتدال والحكمة!

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك