الكويت تعتقل إرهابياً مصريا حاول قتل أميركيين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الكويت تعتقل إرهابياً مصريا حاول قتل أميركيين

الكويت.. إعدام 5 أشخاص بينهم المدان الرئيسي بتفجير مسجد عام 2015
الكويت.. إعدام 5 أشخاص بينهم المدان الرئيسي بتفجير مسجد عام 2015

أكدت السفارة الاميركية الاحد ان تصادما بين شاحنة كان يقودها مصري وعربة كانت تقل ثلاثة جنود اميركيين في الكويت كان “هجوما ارهابيا”، وليس حادثا كما كان يعتقد سابقا.

وقالت السفارة في بيان نشرته على موقعها على الانترنتـ ان “السفارة الاميركية في الكويت تؤكد ان الحادث الذي بدا في البداية انه تصادم روتيني تعرض له ثلاثة جنود اميركيين، كان في الحقيقة محاولة هجوم ارهابي”.

وقال البيان ان الهجوم وقع الخميس وان الجنود الاميركيين لم يصابوا باذى، مضيفا ان الجنود قاموا كذلك بانقاذ السائق المصري عندما اشتعلت النار في شاحنته.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية اعلنت السبت ان الشرطة اعتقلت مصريا حاول بشاحنة لجمع القمامة سحق سيارة كان الجنود الاميركيون على متنها.

وأشار البيان إلى أن المحققين عثروا في الشاحنة على ورقة مكتوبة بخط يد السائق المصري إبراهيم سليمان (28 عاما) بايع فيها تنظيم “داعش”.

وبحسب المصدر نفسه، فإن سليمان تعمد صدم السيارة التي كانت تقل الأميركيين بنية القتل، وفق التحقيقات الأولية التي أجريت معه في المستشفى الذي نقل إليه.

وعثرت السلطات أيضا على “حزام ومواد يشتبه في أنها مواد متفجرة تنبئ عن تخطيط لعمل إرهابي”، وفق البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الكويتية.

وبحسب الصور التي قدمتها الوزارة، فإن الأميركيين المستهدفين، الذين قالت انهم خمسة ولم تكشف هوياتهم ووظائفهم بعد، كانوا يستقلون مركبة مدنية.

وذكرت السفارة انه لم يكن لديها اي علم بتهديدات محددة ومؤكدة ضد جنود اميركيين في الكويت وقت وقوع الحادث.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك