الوزير باسيل ل “سبوتنيك”: الدور العسكري الروسي في سوريا أثبت جدية موسكو في مكافحة الإرهاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الوزير باسيل ل “سبوتنيك”: الدور العسكري الروسي في سوريا أثبت جدية موسكو في مكافحة الإرهاب

جبران باسيل

أكد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، اليوم الجمعة، أن الدور العسكري الروسي في سوريا اثبت جديته في مكافحة الإرهاب، وهذا ما تعكسه النتائج على الأرض.

وقال باسيل في مقابلة مع “سبوتنيك”: “نحن نرحب بكل من يقوم بشكل فعلي بملاقاتنا في أفكارنا الإنسانية. محاربة الإرهاب فكر إنساني معولم، وما قامت به روسيا أثبت أنها أكثر دولة جدية في مكافحة الإرهاب حتى الآن، وهو ما تظهره النتائج التي حققتها حملتها العسكرية في سوريا، مقارنة بستين دولة أخرى. لذلك، فإننا دعونا إلى تحالف بين روسيا و”التحالف الدولي”، إلى جانب إيران ودول أخرى معنية، بما يضمن تشكيل قوة واحدة جدّية في مكافحة الإرهاب..”.
وأشار وزير الخارجية اللبناني إلى أن تطورات إيجابية تشهدها سوريا، تتمثل في استمرار الحرب على الإرهاب وبدء العملية السياسية.

وأضاف باسيل: “من الواضح أنّ ثمة تطور إيجابي في مجال مكافحة الإرهاب ودحره، ولكن هذا التطوّر ينبغي استكماله. لبنان من الدول التي تشعر بارتدادات الإرهاب وتداعياته، وبالمحاولات التي يقوم بها الإرهاب للتفلت من القبضة الدولية المتناغمة مع أطراف محلية في سوريا، وعلى رأسها الجيش السوري والأطراف الأخرى الراغبة في مكافحة الإرهاب “.

وأضاف باسيل في سياق رده على سؤال حول مخاوف استهداف الإرهاب للبنان، بأن “الإرهاب يحاول اختراق الحدود، والتغلغل من الداخل.. هذا الاعتبار نضعه دوماً في الحسبان. كما أن ثمة مخاوف من أن تعمد بعض الجهات الراعية للإرهاب والمموّلة له إلى خلق بدائل له بعد سلسلة الهزائم في سوريا، ولبنان ربما يكون أحد هذه البدائل المحتملة. ولهذا السبب فإن ثمة حاجة ملحّة إلى زيادة الوعي وتعزيز الوحدة الوطنية ضد الإرهاب ومنابعه، وضمان توفير دعم دولي يصل إلى حدود تقديم المساعدة السريعة للجيش اللبناني وقوى الأمن اللبنانية لمكافحة الإرهاب”.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك