“إسرائيل اليوم”: قلق صهيوني من تزايد العمليات الفلسطينية في #الضفة_الغربية و #القدس_المحتلة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“إسرائيل اليوم”: قلق صهيوني من تزايد العمليات الفلسطينية في #الضفة_الغربية و #القدس_المحتلة

army

سلّطت صحيفة “إسرائيل اليوم” الضوء على القلق “الإسرائيلي” الذي يزداد يوماً بعد يوم جراء تصاعد العمليات الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس، لافتةً الى “أنّ هذا القلق المتواصل منذ أسبوع تقريبًا بدأ يثير الخشية في المؤسسة الأمنية خاصة على ضوء اقتراب الأعياد اليهودية مطلع الشهر المقبل”.

وأضافت الصحيفة “في المؤسسة الأمنية باتوا يدركون في الآونة الأخيرة أن “إسرائيل” موجودة في ذروة موجة عمليات متجددة، تأتي بعد هدوء نسبي دام عدة أشهر”، مشيرة الى أن سلسلة ما اسمته بـ”الأحداث الإرهابية” غيّرت التوازن ومعظمها حصل في القدس والخليل”. على حد تعبيرها.

وتابعت الصحيفة “هذا التصعيد لم يفاجئ مسؤولي الجيش الذين قدّروا أنه على خلفية فترة الأعياد يُحتمل أن يرفع “الإرهاب” رأسه من جديد”. بحسب تعبير الصحيفة. التي أضافت “الجيش “الإسرائيلي” سارع بالرد عبر تعزيز قواته في منطقة الخليل بكتيبة إضافية وبتشديد التعليمات لجنوده”.

إلى ذلك، لفت المحلل الصهيوني في صحيفة “يديعوت أحرونوت” إيتان هابر إلى “أن “إسرائيل” خرجت إلى حروب كبيرة وصغيرة ضد ما أسماه “الإرهاب”، منذ أن اخترع آرييل شارون الحل العسكري؛ مشيراً الى أنها نفّذت آلاف العمليات، واعتقلت عشرات آلاف الفلسطينيين، ودمّرت مئات المنازل، إلا أنها لم تجد حلاً عسكريًا للعمليات “الإرهابية”. بحسب قوله.

وتابع هابر “إنّ آلاف عناصر الشرطة والجنود الذين يملأون اليوم أزقة القدس والخليل هم دليل على ثلاثين سنة من “الإرهاب”” حسب ادعاءاته.

وسأل هابر ” كيف يمكن تفسير عمليات الطعن التي حصلت في الأيام الأخيرة، والعمليات الكثيرة التي سبقتها، وللأسف تلك التي ستحصل أيضًا في المستقبل إذا كان هناك حل عسكري؟”.

البث المباشر