الاحتلال يمدد الإعتقال الإداري بحق الصحافي أديب الأطرش ويفرج عن الصحافية سماح دويك – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الاحتلال يمدد الإعتقال الإداري بحق الصحافي أديب الأطرش ويفرج عن الصحافية سماح دويك

389d0826-504e-42be-83b5-6e0d6eae9c2b_p

أصدر الاحتلال الاسرائيلي قراراً بتمديد الاعتقال الإداري للأسير الصحافي أديب بركات الأطرش، ذلك لمدة ثلاثة أشهر للمرة الثانية قابلة للتمديد.

وقالت والدة الصحافي أديب بركات الاطرش في إفادة للجنة دعم الصحفيين، عصر اليوم الاثنين، إن “الاحتلال الإسرائيلي جدّد أمر الاعتقال الإداري الصادر بحق ابنها لمدة ثلاثة أشهر أخرى قابلة للتمديد، رغم أنه كان من المفترض أن يتم الإفراج عنه يوم غدٍ الثلاثاء”، لافتة إلى أن محكمة الاحتلال مددت اعتقاله سابقاً بتاريخ 11/7/2016 حتى يوم 13/7/2016 على ذمة التحقيق.

والاسير الأطرش (25 عاماً)، صحافي ناشط وباحث إعلامي في مدينة الخليل، اعتقل بتاريخ 20/6/2016 دون ذكر سبب اعتقاله، ويحمل شهادة الماجستير في التواصل والدراسات الإعلامية، وكان يستعد مؤخراً لإتمام زفافه في شهر أيلول/سبتمبر الحالي إلا أن قوات الاحتلال اعتقلته وأفسدت عليه فرحته.

ومع تمديد اعتقال الصحافي الاطرش، لا يزال الاحتلال يعتقل إلى جانبه ما يقارب 26 صحافيا بعد الإفراج، عصر اليوم، عن الصحافية المقدسية سماح دويك 25 عاما بعد قضائها فترة محكوميتها الستة أشهر.

وقالت لجنة دعم الصحفيين إنها تنظر بقلق إزاء تزايد أعداد الصحفيين المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل تصاعد الانتهاكات المقترفة بحقهم.

وحذرت اللجنة من استمرار تجديد سياسة الاعتقال الإداري بحق الصحافيين الفلسطينيين، منوهة إلى أنها تشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان، وتحرم المعتقلين من شروط المحاكمة العادلة بحجة المواد السرية.

المصدر: وكالة يونيوز

البث المباشر