رعد: لن نقبل برئيس رمادي وندعم الجنرال عون لأنه يحفظ المقاومة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

رعد: لن نقبل برئيس رمادي وندعم الجنرال عون لأنه يحفظ المقاومة

محمد رعد

أكّد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد اننا بدأنا نسمع اليوم تصريحات يائسة تأسف على أن محور المقاومة والممانعة أثبت وجوده في سوريا والمنطقة العربية، داعياً هؤلاء للكف عن مزايدتهم على حزب الله بالسيادة الوطنية، مشدداً على أنه لولا وطء أقدام مجاهدينا للمواقع التي طرد منها العدو “الاسرائيلي” لما كان لأحد دور في أن يتحدث عن سيادة او استقلال.

وفي كلمة له خلال حفل تأبين في بلدة جبشيت، بحضور شخصيات وزارية ونيابية وبلدية واختيارية، قال رعد “نحن أصل السيادة ومنبعها وحماتها ونحن المدافعون عنها لكن هناك قومَا لا يخحلون”، لافتاً الى “أنّ الذين يعطلون انتخاب رئيس للجمهورية هم الذين يراهنون على عمل ما من “داعش” او جبهة “النصرة”، يحلمون بانتصار ما لهاتين المنظمتين في جوارنا حتى يرتد اثارهما ايجابا على مواقعهم فيختارون الرئيس الذي يريدون في لبنان”.

وتابع رعد “اذا اردتم رئيسا للجمهورية فالجنرال ميشال عون موجود، أما اذا اردتم ان تعطلوا البلاد وتبقوا الفراغ قائما فلا تقبلوا به. انتم الذين تعطلون ونحن ندعم ترشيح الجنرال عون لا نزقاً ولا هواية، ندعمه لاننا وجدنا فيه الرجل المناسب في هذه المرحلة التي يستطيع ان يتناغم فيها مع رؤيتنا السيادية وان يحفظ مقاومتنا وان يمنع التدخلات الاجنبية التي تفرض وصايات واملاءات على القرار الوطني في لبنان”.

وأضاف رعد” لن نقبل رئيساً رماديا. التطورات التي تحصل في المنطقة تنبئ بأن القوم يتراجعون ميدانيا وسياسيا ونحن ننصح ان ينتهزوا الفرصة سريعا حتى يستطيعوا ان يلحقوا بالقطار لان القطار ربما ينطلق قريبا”.

البث المباشر