صد محاولة تقدم رابعة باتجاه مدينة ميدي في حجة ومقتل اعداد اضافية من المرتزقة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

صد محاولة تقدم رابعة باتجاه مدينة ميدي في حجة ومقتل اعداد اضافية من المرتزقة

ميدي

افادت مصادر يمنية عن مصرع واصابة اعداد كبيرة من مرتزقة الجيش السعودي خلال صد محاولة تقدم رابعة باتجاه مدينة ميدي في حجة.

الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان اعلن أن عشرات الغزاة والمرتزقة لقوا مصرعهم على أيدي الجيش واللجان الشعبية أثناء محاولاتهم الزحف باتجاه صحراء ميدي خلال اليومين الماضيين.

وقال الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن حوالي 378 عنصر من الغزاة والمرتزقة لقوا مصرعهم حينما حاولوا الزحف من منطقة الموسم بجيزان إلى صحراء ميدي في المنطقة الحدودية مشيرا إلى أن قوات ومرتزقة العدوان حاولت خلال الثلاثة الايام الماضية أن تتقدم باتجاه صحراء ميدي غير أنها قوبلت بالمواجهة الضاربة الحاسمة التي جعلت العشرات من ضباطهم وأفرادهم يقعون صرعى وقتلى فيما دُمرت العديد من دباباتهم وآلياتهم.

وأضاف “العدوان حاول التسلل إلى قرية حدودية تم تطهيرها منذ نحو شهر، وذلك ليجعلها نقطة انطلاق للتقدم في صحراء ميدي، إلا أن يقظة وجاهزية أبطال الجيش واللجان الشعبية كانت لهم بالمرصاد حيث وجهت لهم ضربات قوية ومؤثرة وأوقعت المئات منهم إلى جانب الجثث التي مضى على سقوطها أكثر من شهر في نفس الصحراء  دون أن يجرؤوا على سحبها”.

وأكد أن القرية المحررة وكامل صحراء ميدي تحت السيطرة الكاملة للقوات المسلحة واللجان الشعبية فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت الضربات المتلاحقة التي أثخنت فلولهم قتلا وجرحا ودمرت دباباتهم وأحرقت آلياتهم وأسلحتهم.

وأشار العميد لقمان إلى أن الجيش واللجان الشعبية على أهبة الاستعداد للتعامل بقوة واقتدار قتالي عالٍ مع أي تطورات أو مواقف جديدة يقدم عليها العدوان.

المصدر: خاص

البث المباشر