أخبار أمنية وحوادث متفرقة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أخبار أمنية وحوادث متفرقة

أخبار موقع المنار

أبرز الأخبار الأمنية والحوادث المتفرقة التي سجلت في مختلف المناطق اللبناني حتى يوم السبت 27-8-2016.

فقد أشارت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي  – شعبة العلاقات العامة الى انه “في إطار ملاحقة شبكات تصنيع وتهريب حبوب الكبتاغون، وبنتيجة المتابعة والرصد الدقيقين تمكن مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية بالتنسيق والمتابعة مع الجهات الامنية المختصة في المملكة العربية السعودية من توقيف في منطقة البقاع المدعو: ر.د (مواليد عام 1977، لبناني) وهو ينشط بتهريب حبوب الكبتاغون الى دول الخليج بكميات كبيرة وبأساليب مختلفة”، وتابعت ان “التحقيق جار معه باشراف القضاء المختص بهدف توقيف جميع المتورطين”.

من جهة ثانية، أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن “إصابة طفل بالرصاص عن طريق الخطأ خلال إشكال فردي وقع في الشارع التحتاني لمخيم عين الحلوة وقد نقل الطفل الى المستشفى للمعالجة”.

وفي سياق آخر، لفتت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة الى انه “بتاريخ 17/08/2016 ادعى المواطن: س. ق. (مواليد عام 1982، لبناني) لدى مخفر درك طورزيا(قضاء كسروان) أن شخصا مجهولا أقدم على سرقة مجوهرات ومبلغ من المال بقيمة نحو عشرة آلاف دولار أميركي من داخل شاليه عائدة له في محلة عنايا – العويني”، واضافت انه “بنتيجة التحريات والاستقصاءات المكثفة، وبعد 48 ساعة على ورود الشكوى الى مفرزة جونية القضائية في وحدة الشرطة القضائية تمكنت من معرفة هوية ومكان تواجد المشتبه به واستدراجه وتوقيفه بتاريخ 26/8/2016 وهو: ر. ف. (مواليد عام 1990، لبناني)”، وتابعت “بالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه وبتفتيش منزله في محلة الحدث – بعبدا، عثر على قسم من المسروقات، أعيدت المضبوطات الى صاحبها والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص”.

من جهة ثانية، أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ان “عمال بلدية بعلبك(شرق) عثروا اثناء قيامهم بتنظيف مجرى نهر بعلبك على قنبلة مقابل السانتاور في وسط المدينة”، واشارت الى انه “على الفور حضرت القوى الامنية والخبير العسكري وعملوا على الكشف عليها وقد تبين انها قديمة العهد”.

بدورها، اعلنت المديرية العامة للامن العام انه “في إطار متابعة الشبكات الناشطة في مجال النصب والاحتيال أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناء على إشارة النيابة العامة المختصة كلا من اللبنانيين (ر.م)، (و.ع) و(أ.ع) لإقدامهم على تأليف شبكة تنشط في مجال النصب والاحتيال على الرعايا السوريين عن طريق إيهامهم بقدرتهم على تسوية أوضاعهم في لبنان وتأمين كفالات لهم ليتبين لاحقا أنها وهمية، وذلك لقاء مبالغ مالية تصل إلى 1000 دولار”، واضافت انه “بالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم وأحيلوا على القضاء المختص والعمل جار لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين”.

وفي إطار منفصل، اشارت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة الى انه “بتاريخ 25/08/2016 وفي محلة السبينس- الرملة البيضاء في بيروت تمَّ توقيف المدعو: خ. م. (مواليد عام 1980، فلسطيني) على متن دراجة آلية بالجرم المشهود أثناء محاولته نشل إحدى السيدات تمَّ ضبط الدراجة وهاتف خليوي بحوزته”، واضافت انه “خلال التحقيق معه اعترف بنشل الهاتف المضبوط”، وأشارت الى انه “أحيل الموقوف على مفرزة بيروت القضائية في وحدة الشرطة القضائية للتوسع بالتحقيق معه فاعترف بقيامه بعدد من عمليات النشل في محافظة بيروت بالاشتراك مع شخص آخر والعمل جار لتوقيفه”.