واشنطن: لا ندرس إنشاء مناطق آمنة في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

واشنطن: لا ندرس إنشاء مناطق آمنة في سوريا

البيت الابيض

أكدت الولايات المتحدة، على لسان المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، أن الإدارة الأمريكية لا تدرس مسألة إقامة منطقة حظر طيران في سوريا.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت واشنطت تنظر في إمكانية إنشاء مناطق آمنة خاصة بإيواء النازحين داخل سوريا، قال إيرنست، في مؤتمر صحفي”هذه المسألة لا تزال خارج الأجندة، نظرا للالتزامات العسكرية الضرورية لضمان عمل (مثل هذه المناطق) بشكل فعال”.

وجاءت هذه التصريحات على خلفية إعلان السلطات التركية عن نيتها إنشاء مناطق آمنة خاصة بإيواء النازحين في محيط مدينة جرابلس السورية، التي سيطرت عليها مؤخرا جماعات مسلحة مدعومة من انقرة.

من جانب آخر، رأى إيرنست أن ما سماه بـ”دعم موسكو لنظام الأسد” هو الذي يعرقل تعميق التعاون العسكري بين روسيا والولايات المتحدة في سوريا. وقال المتحدث إن “روسيا أبدت اهتماما معينا بتطوير التعاون العسكري (بين البلدين). لكننا عبرنا عن قلقنا إزاء إيلاء العسكريين الروس قدرا كبيرا جدا من الاهتمام والوقت لدعم نظام الأسد”، مضيفا أن ذلك يبعد أفق إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، ويعرقل إيصال مساعدات إنسانية إلى المنطقة، على حد قوله.

وقال إيرنست إن الولايات المتحدة تريد أن ترى لدى روسيا وسوريا “نوايا واضحة تثبتها الأفعال ميدانيا للوفاء بالتزاماتهما في إطار الهدنة التي وقعناها قبل عدة أشهر”.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر