السيد أمين السيد: بوابة الاصلاح في لبنان هي قانون الانتخاب على اساس النسبية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السيد أمين السيد: بوابة الاصلاح في لبنان هي قانون الانتخاب على اساس النسبية

السيد ابراهيم امين السيد

أشار رئيس المجلس السياسي السيد إبراهيم امين السيد الى ان لبنان بحاجة الى إصلاحات جذرية والبوابة الأساسية لهذه الإصلاحات تكمن عبر القانون الانتخابي على أساس النسبية.

كلام السيد أمين السيد جاء خلال زيارته على رأس وفد من حزب الله مقر الحزب الشيوعي اللبناني حيث التقى الامين العام للحزب حنا غريب وعددا من أعضاء المكتب السياسي في الحزب.

وتقدم السيد أمين السيد بالتهنئة للحزب الشيوعي لإنجاز مؤتمره الحادي عشر وانتخاب حنا غريب أمينا عاما له، وأشار الى انه “تمَّ التداول بالشؤون السياسية العامة التي تمر بها المنطقة وما تتضمنه من سياسات وحروب متسارعة خصوصا في ما يتعلق بالحرب العالمية على سوريا وما يجري في المنطقة وخصوصا في فلسطين يقابلها حرب أخرى من الدول العربية تتعلق بمسار التطبيع”.

ولفت السيد أمين السيد الى انه “كأن هذه السياسات حرب وتدمير الشعوب من جهة وحماية الكيان الصهيوني من جهة أخرى والتطبيع معه”، وتابع “قد بلغ حد الوقاحة في ما ورد في بعض الصحف الإسرائيلية بأن الدول العربية ستمتنع عن التصويت في حال طرح قرار التفتيش عن المنشآت النووية في إسرائيل”، مشيرا الى ان “كل هذه الأمور لها انعكاساتها على لبنان”.

البث المباشر