لافرينتييف: لقاء “أستانا” يبحث جميع القضايا بما فيها التواجد الأميركي بالمنطقة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لافرينتييف: لقاء “أستانا” يبحث جميع القضايا بما فيها التواجد الأميركي بالمنطقة

لافرينتيف

 أعلن المبعوث الرئاسي الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف الثلاثاء، أن المشاركين في لقاء “أستانا” حول سوريا يبحثون جميع القضايا المتعلقة بسوريا، بما في ذلك التواجد الأميركي في المنطقة. وقال لافرينتييف للصحفيين في نور سلطان “أعتقد أننا على استعداد لمناقشة الوضع في جميع أنحاء سوريا، وبطبيعة الحال، مسألة التواجد الأميركي التواجد غير الشرعي يهدف إلى استغلال موارد سوريا الطبيعية “.

وأضاف لافرينتييف معلقا على الوضع في منطقة الدوريات الروسية التركية المشتركة في سوريا “الوضع مستقر إلى حد ما. بالطبع، هناك بعض الاستفزازات من أطراف مختلفة، لكن بوجه عام، نجحنا في العمل على استقرار الوضع وهذه إشارة جيدة”. وقال ” منطقة خفض التصعيد في إدلب بالشكل الذي توجد به الآن هي منطقة مسؤولية شركائنا الأتراك، لذلك لا يوجد أي معنى لإجراء أي نوع من العمليات الموسعة. يجب التأثير على شركائنا الأتراك ليقوموا بإجراءات مناسبة مع تلك الجماعات المسلحة التي تنفذ هذه الاستفزازات. لأنه من غير المقبول على الإطلاق عندما يعاني المدنيون.. هذا غير مقبول، ويجب وقف ذلك”.

وقد انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، الجولة الـ14 للمباحثات “بصيغة أستانا”، حول التسوية السورية في العاصمة الكازاخية نور سلطان بسلسلة مشاورات ثنائية وثلاثية بين الوفود المشاركة.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية