الشيخ دعموش: على النظام السعودي أن يقتنع بفشل عدوانه على اليمن وأن يوقف الحرب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ دعموش: على النظام السعودي أن يقتنع بفشل عدوانه على اليمن وأن يوقف الحرب

الشيخ علي دعموش
الشيخ علي دعموش

شدد سماحة الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة ، وبمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، على أن الاصلاح بين الناس والسعي لانهاء النزاعات بين البشر قمة العمل الانساني.
وقال: من المؤسف ان البعض في هذا العالم فقد انسانيته حتى الامم المتحدة التي اعلنت يوما عالميا للعمل الانساني فقدت ضميرها وانسانيتها وسكتت ولا تزال تسكت عن جرائم ترتكب ضد الانسانية.
وتساءل أليس ما ارتكبته وترتكبه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني جريمة بحق الانسانية؟
وتساءل ايضا: أليس ما يرتكبه النظام السعودي بحق الشعب اليمني وفي البحرين جريمة بحق الانسانية؟ أين الامم المتحدة وما يسمى بالمجتمع الدولي الذي يتباكى على حقوق الانسان والإنسانية من كل هذه الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي ضد بلد مسلم مسالم ذنبه الوحيد انه رفض منطق الوصاية والهيمنة السعودية على البلد.
وخاطب النظام السعودي قائلاً: إن لم يكن لكم دين ولا تعترفون بالاخوة الاسلامية ولا بوجود حرمة للمسلمين, ويبدو أنكم كذلك.. لأن الوهابية تكفر كل من عداها .. أليس لديكم ذرة من ضمير وانسانية تردعكم وتمنعكم من قتل الاطفال و النساء و الشيوخ و تدمير المستشفيات والبيوت والمساجد على رؤوسهم؟!.
اضاف: إسألوا حلفائكم الصهاينة عن تجربتهم في لبنان, وكما تعلمتم منهم أساليب القتل والتدمير وارتكاب الجرائم استفيدوا من تجاربهم وأوقفوا العدوان واقتنعوا بفشلكم وعجزكم وهزيمتكم في اليمن كما اقتنع الصهاينة بفشلهم وهزيمتهم في 14/ آب 2006 واوقفوا العدوان على لبنان.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك