الخارجية الروسية: موسكو والدوحة تؤكدان ضرورة تسوية الأزمة السورية سياسيا وبأسرع وقت – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخارجية الروسية: موسكو والدوحة تؤكدان ضرورة تسوية الأزمة السورية سياسيا وبأسرع وقت

أخبار موقع المنار

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا وقطر تؤكدان ضرورة التسوية السياسية للأزمة السورية، على أساس قرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا، وقرارات منظمة الأمم المتحدة، بأسرع وقت ممكن.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها، عقب مباحثات جرت في الدوحة بين المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، ووزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي، ووزير الدولة لشؤون الدفاع، خالد بن محمد العطية :” جرى التأكيد على التمسك المبدئي لروسيا وقطر بمهمة التسوية السياسية للأزمة السورية، بأسرع ما يمكن، على أساس القرارات ذات الشأن، الصادرة عن المجموعة الدولية لدعم سوريا، وعن مجلس الأمن الدولي”.

وأضاف الخارجية في بيانها أنه “خلال اللقاءات، تمت مناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات “الروسية – القطرية”. وتم إيلاء اهتمام خاص لمهمة الحوار السياسي الموثوق [بين الجانبين]، ضمن اللجنة الحكومية للتعاون “التجاري – الاقتصادي” و” العلمي – التقني”، والتعاون في المجال الاستثماري والعلاقات الإنسانية”.

واختتمت وزارة الخارجية الروسية بيانها بالتأكيد أن الجانبين تبادلا وجهات النظر أيضا، بشأن الجوانب ذات الصلة، بجدول أعمال قضايا منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الوضع في الأراضي الفلسطينية، وتطور الأوضاع في العراق وليبيا واليمن.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر