ستة قتلى في الفيضانات في ولاية لويزيانا الاميركية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ستة قتلى في الفيضانات في ولاية لويزيانا الاميركية

الفيضانات في لويزيانا ادت الى مقتل ستة اشخاص بينما تم اجلاء الآلاف الى ملاجئ بعد فيضان الانهار في جنوب هذه الولاية الاميركية
الفيضانات في لويزيانا ادت الى مقتل ستة اشخاص بينما تم اجلاء الآلاف الى ملاجئ بعد فيضان الانهار في جنوب هذه الولاية الاميركية

ادت الفيضانات في لويزيانا الى مقتل ستة اشخاص بينما تم اجلاء الآلاف الى ملاجئ بعد فيضان الانهار في جنوب هذه الولاية الاميركية.

وقالت شونا سانفورد الناطقة باسم حاكم لويزيانا ان ستة اشخاص قتلوا، واضافت ان التيار الكهربائ قطع عن اربعين الف منزل ومركز عمل.

وذكر مسؤولون ان اكثر من عشرين الف شخص اضطروا لمغادرة بيوتهم الى ملاجئ اقيمت على عجل، بسبب هذه الفيضانات التي نجمت عن امطار غزيرة تهطل منذ الخميس.

وقال حاكم لويزيانا جون بل ادواردز في بيان الاحد ان “ولايتنا تواجه حاليا فيضانا تاريخيا تجاوز كل الارقام القياسية”.

واضاف ان “هذا الحدث مستمر ولم ينته بعد”، مشيرا الى انه “لا نعرف متى ستنحسر المياه التي ستستمر في الارتفاع في بعض الاماكن”.

واعدت مراكز هائلة لايواء الذين اضطروا لمغادرة بيوتهم، بينها مجمع لتصوير الافلام في مدينة باتون روج ومركزا للتدريب في وسط عاصمة الولاية.

واظهرت لقطات صورتها مروحية تابعة لشرطة شرق باتون روج مناطق واسعة تغطيها المياه، وتغمر مياه وحلية طرقا ومناطق الغابات ومناطق سكنية وسيارات.

وقالت ادارة الارصاد الجوية انها تتوقع استمرار فيضان مجاري المياه حتى الثلاثاء على الاقل.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر