مقتل 11 جندياً نيجيرياً في اشتباكات مع مسلحين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقتل 11 جندياً نيجيرياً في اشتباكات مع مسلحين

نيجيريا

قُتل 11 من عناصر الجيش النيجيري السبت، خلال اشتباكات مع مهربي أسلحة وأفراد عصابات وسط البلاد، حيث تكثر النزاعات على المراعي بين رعاة رحل مسلمين ومزارعين محليين. وقال المتحدث باسم الجيش النيجيري الكولونيل ساني عثمان في بيان السبت “إن العسكريين تعرضوا لهجوم أثناء تنفيذهم عملية عسكرية في قرى كوبا وداغما وغاغاو في ولاية النيجر لتنظيف هذه القرى من تجارة الأسلحة غير الشرعية”، “للأسف فإن ضابطاً و8 جنود من الجيش النيجيري إضافة إلى طيارين من سلاح الجو قتلوا أثناء تأديتهم مهامهم”.

وجاء في البيان “بينما كانوا يقتربون وينتشرون لتنفيذ مهمتهم تعرض الجنود لنيران متزامنة ومتفرقة في هذه المناطق الثلاث، لقد ردوا على مصادر النيران كما ينبغي عليهم أن يفعلوا عملاً بقواعد الاشتباك”. كما لفت البيان إلى إصابة جنديين آخرين بجروح في حين لا يزال جندي في عداد المفقودين، بالمقابل قتل الجيش 8 مهربي أسلحة واعتقل 57 آخرين كما ضبط مخبأ للسلاح والذخيرة. وبحسب المصادر، فقد لقي مئات الأشخاص حتفهم في الأشهر الأخيرة في النزاعات على المراعي وموارد المياه في هذه المنطقة.

يُذكر أن وسط نيجيريا يشهد نزاعات على المراعي وموارد المياه بين رعاة مواشي رحل ومزارعين محليين، وتؤمن هذه النزاعات سوقاً مزدهرة لتجارة الأسلحة غير الشرعية.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر