#لبنان يطلب من #روسيا صواريخ “كورنيت” ومدافع ودبابات “تي-72” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#لبنان يطلب من #روسيا صواريخ “كورنيت” ومدافع ودبابات “تي-72”

صواريخ كورنيت
صواريخ كورنيت
لبنان

أكد السفير اللبناني لدى روسيا، شوقي بو نصار أن لبنان مهتم باستيراد السلاح من روسيا لمكافحة الإرهاب، وأنه طلبت منظومات “كورنيت” الصاروخية المضادة للدبابات، ومدافع ودبابات من طراز “تي-72″ لهذه الغاية.

وقال السفير بونصار في حديث لوكالة”سبوتنيك”: “لبنان يحتاج للتسلح لمواجهة الإرهاب، تحتاج بيروت على وجه الخصوص، إلى المنظومات الروسية الصاروخية “كورنيت”، المضادة للدبابات، نحن ما زلنا نجري مفاوضات مع الجانب الروسي للحصول على هذا النوع من الأسلحة، هذا مهم جدا، بحث التفاصيل يجري على مستوى الخبراء”.

وأضاف بو نصار: “لبنان طلب هذه الصواريخ، وعدا ذلك، مدافع ودبابات “تي-72″. الجانب الروسي وعد بتحديث أنظمة هذه الدبابات، لأن لبنان طلب استيراد هذه الدبابات أيضاً، وبالطبع طلب ذخيرة للمدافع، وكل هذا من أجل محاربة الإرهاب”.

وأعرب السفير اللبناني، عن أمل بلاده بالحصول على الأسلحة المطلوبة خلال عام واحد، مشيراً إلى أن القضية الرئيسية التي تتم مناقشتها حاليا، تكمن في التوصل لاتفاق نهائي حول سعر هذه الأسلحة. علماً بأن الجانب الروسي وعد بدراسة طلب لبنان المتعلق بخفض سعر هذه الصفقة، إضافة لطلب لبنان بالحصول على طائرات حوامة [هيلوكبتر].

وتابع الدبلوماسي اللبناني: “قبل ست أو سبع سنوات، روسيا وعدت لبنان بتزويده بثمانية أو تسعة طائرات حوامة. وحتى الآن لم يتم تحقيق ذلك”.

وختم السفير اللبناني، حديثه بالقول: “أعتقد أن وفداً من لبنان، سيصل إلى موسكو لتوقيع العقد، أو العكس بالعكس، أي يصل الوفد الروسي إلى بيروت. وحتى الآن لا يوجد تواريخ رئيسية لهذه الاتفاقية، والعمل يتم عليها”.

البث المباشر