الشيخ قبلان: على العرب والمسلمين التضامن بوجه الارهاب التكفيري والعدو الصهيوني – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ قبلان: على العرب والمسلمين التضامن بوجه الارهاب التكفيري والعدو الصهيوني

الشيخ عبد الامير قبلان

دعا نائب رئيس “المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى” في لبنان الشيخ عبد الامير قبلان الى التعاون والتضامن بين العرب والمسلمين لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمة في حاضرها ومستقبلها وفي طليعة هذه التهديدات المشروع الارهابي المتمثل بقطبيه التكفيري والصهيوني.

واكد الشيخ قبلان الثلاثاء في رسالة عيد الفطر ان “الارهاب والتكفيري والعدو الصهيوني هما وجهان لعملة واحدة عنوانها قهر ارادة الانسان واستباحة دمه وحقوقه وكرامته”، وتابع “الارهاب الصهيوني اغتصب أرض العرب وشرد شعب فلسطين وارتكب المجازر وانتهك حرمة الانسان والمقدسات أما الارهاب التكفيري فلقد استباح حرمة الانسان وقتله وانتهك كرامته”.

وطالب الشيخ قبلان “منظمة التعاون الاسلامي ببذل الجهود والمساعي الحميدة لإنتاج حلول سياسية توقف نزف الدم في سوريا والعراق واليمن وتحفظ دماء اهلنا واخواننا وتبعد شبح التقسيم والتوطين عن بلادنا”، وشدد على “ضرورة تصويب البوصلة باتجاه دعم شعب فلسطين وانقاذ المقدسات وتحرير الارض من رجس الاحتلال واعادة اللاجئين الى ديارهم وارضهم في فلسطين”.

وفي الشأن اللبناني، أكد الشيخ قبلان على “وجوب التضامن والتلاقي والتحاور بين اللبنانيين”، وحث “الجميع على تحمل مسؤوليتهم الوطنية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية واقرار قانون انتخابي عصري وعادل ينطلق من النسبية بما يحقق العدالة والصحة في التمثيل ولا يصيب بالغبن اي فريق او مكون سياسي وطائفي”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك