مدفيديف: رفع العقوبات عن تركيا على مراحل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مدفيديف: رفع العقوبات عن تركيا على مراحل

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن رفع العقوبات الروسية ضد تركيا سيجري على مراحل، وسيتجنب الإضرار بالمنتجين الروس.

وخلال اجتماع للحكومة الروسية يوم الخميس ، كلف مدفيديف الوزراء بإعداد اقتراحات حول التعديلات الضرورية على قرارات الحكومة والقوانين من أجل رفع العقوبات.

وأردف قائلا: “إننا سنعمل على مراحل. ومن الضروري إلغاء هذه القيود نظرا لتحسن الخلفية السياسية العامة (للعلاقات الروسية التركية)، ولكن من جانب آخر، لا يجوز أن يتم رفع العقوبات على حساب المنتجين الروس والشركاء الذين سبق لهم أن سدوا الفراغات (التي نشبت بعد رحيل الشركات التركية من السوق الروسية).

وأضاف رئيس الوزراء أنه يتعين على السلطات التركية تقديم ضمانات إضافية بشأن أمن المواطنين الروس المتدفقين إلى تركيا بهدف السياحة.

وأوضح أن مسألة رفع الحظر على رحلات الطيران غير المنتظم “التشارتر” إلى تركيا وإلغاء التوصيات للسياح الروس بعدم زيارة تركيا، تزداد أهمية في فترة الإجازات الصيفية. لكنه شدد على ضرورة الحصول على ضمانات إضافية من السلطات التركية على اتخاذ إجراءات فعالة لتأمين أمن السياح الروس، ولا سيما على ضوء الأحداث المأساوية الأخيرة في اسطنبول.

البث المباشر