أردوغان يشكر نزارباييف على المساهمة في تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أردوغان يشكر نزارباييف على المساهمة في تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة

رجب طيب اردوغان
رجب طيب اردوغان

أعلن المكتب الصحفي للرئيس الكازاخستاني نورسلطان نزارباييف اليوم الأربعاء، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قدم الشكر لنزارباييف في مكالمة هاتفية بينهما، على مساهمته في تطبيع العلاقات بين أنقرة وموسكو.

وجاء في البيان الصادر عن المكتب الصحفي، أن الرئيس التركي شكر نظيره الكازاخستاني على “مساهمته التي لا تقدر بثمن وعمله الكبير” من أجل تطبيع كامل العلاقات التركية – الروسية.

وأشير في البيان أيضا إلى أن “الزعيم التركي أطلع رئيس الدولة على مكالمته الهاتفية مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وأعرب عن الأمل بأن يتم تنفيذ كافة الخطوات المقررة للتقارب بين أنقرة وموسكو”. بالإضافة إلى ذلك، قدم الرئيس التركي إلى نزارباييف التهاني بانتخاب كازاخستان عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء بنيويورك، ودعا نزارباييف لزيارة تركيا.

هذا، وجرت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، وذلك لأول مرة منذ سبعة أشهر من وقوع حادثة إسقاط سلاح الجو التركي للقاذفة الروسية فوق سوريا في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015، والتي تسببت بتأزم العلاقات بين موسكو وأنقرة. وبعد المكالمة الهاتفية، أبلغ الرئيس بوتين الحكومة الروسية بقرار بدء تطبيع العلاقات مع أنقرة.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر