حزب الله دان سحب جنسية آية الله عيسى قاسم: على شعب البحرين التعبير الحاسم عن غضبه – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حزب الله دان سحب جنسية آية الله عيسى قاسم: على شعب البحرين التعبير الحاسم عن غضبه

حزب الله

دان حزب الله الخطوة غير المسبوقة التي اتخذها النظام البحريني والمتمثلة بسحب الجنسية من العالم الجليل والقائد الشجاع آية الله سماحة الشيخ عيسى قاسم(حفظه الله). ودعا “شعب البحرين الى التعبير الحاسم عن غضبه وسخطه بسبب النيل من رمزه الكبير”.

واعتبر حزب الله في بيان له الاثنين ان “هذه الخطوة من النظام في البحرين هي خطوة بالغة الخطورة لما يمثّله الشيخ قاسم من مقام ديني رفيع وموقع كبير على مستوى الوطن والأمة وضمانة حقيقية لحاضر البحرين ومستقبله”.

ورأى حزب الله ان “هذه الخطوة تدل على أن السلطة في البحرين قد وصلت إلى نهاية الطريق بالتعاطي مع الحراك الشعبي السلمي ووجهت رسالة خاطئة جدا مفادها أن لا إصلاح ولا حقوق ولا حوار ولا أفق سياسيا”، واضاف ان “السلطة بحماقتها وتهوّرها تدفع الشعب البحريني إلى خيارات صعبة ستكون عاقبتها وخيمة على هذا النظام الديكتاتوري الفاسد”.

واشار حزب الله الى ان “هذه الجريمة الجديدة تمثل ذروة الحملات التعسفية التي ينفذها هذا النظام بحق أبناء الشعب وهي بمثابة إسقاط للجنسية عن هذا الشعب بكل مكوّناته وعن مناضليه وثورته وتحدياً لإرادته في العيش الحر والكريم”، وتابع “ليس من المقبول نزع الجنسية من أي مواطن يتمتع بحقوقه الطبيعية في المواطنة ولا سيما من عالم كبير كالشيخ قاسم ولد في البحرين وعاش حياته بحرينيا”.

ودعا حزب الله “كل المرجعيات الدينية والسياسية والحقوقية المحلية والعربية والدولية الى إعلان الرفض القاطع لهذه الخطوة الاستفزازية المنكرة”، وشدد على “ضرورة الضغط على النظام البحريني للتراجع عنها فورا ولتغيير مساره السياسي نحو التفاهم مع الشعب للخروج من الازمة السياسية المعقدة التي وضع البحرين فيها بسبب سياساته الهوجاء وخضوعه للقوى الإقليمية والدولية”.

البث المباشر