إرهابيو مالي يبثون فيديو لرهينة سويسرية محتجزة لديهم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

إرهابيو مالي يبثون فيديو لرهينة سويسرية محتجزة لديهم

الارهاب في مالي
الارهاب في مالي

بث تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الخميس شريط فيديو صوره في ايار/مايو الماضي ويعتبر دليلا على ان الرهينة السويسرية التي اختطفها في مالي في كانون الثاني/يناير بياتريس ستوكلي والمحتجزة لديه لا تزال على قيد الحياة.

ونشر المركز الاميركي لرصد المواقع الارهابية على الانترنت “سايت” رابطا لشريط الفيديو الذي بث ايضا على موقع تويتر وتلغرام، وفي هذا الشريط ومدته دقيقتان و50 ثانية تظهر امرأة محجبة شقراء تتكلم الفرنسية بصوت خافت وتعرف عن نفسها باسم بياتريس ستوكلي.

وتقول الرهينة مخاطبة الكاميرا ان اليوم هو الثلاثاء 17 ايار/مايو 2016 وانها محتجزة لدى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي من 130 يوما، قبل ان تشكر عائلتها والحكومة السويسرية على الجهود اللتين تبذلانها من اجل اطلاق سراحها. وتؤكد الرهينة في شريط الفيديو انها على ما يرام ولكنها تعاني بسبب شدة الحر.

وكانت سويسرا طالبت بالافراج “بدون شروط” عن مواطنتها التي خطفت في مالي في مطلع كانون الثاني/يناير على ايدي إرهابيين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

ويومها قالت وكالة الانباء الموريتانية الخاصة “الاخبار” انها تلقت شريط فيديو من “امارة الصحراء” وهي مجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي تتبنى فيه خطف ستوكلي في تمبكتو شمال مالي ليل 7-8 كانون الثاني/يناير.

واوضحت الوكالة ان المجموعة طالبت بـ”اطلاق سراح كل معتقلي التنظيم في مالي وكذلك قيادي يدعى احمد ولد الفقي ويكنى بأبي تراب وهو معتقل لدى محكمة العدل الدولية” في لاهاي.

وستوكلي (40 عاما) تقوم بنشاطات اجتماعية في تمبكتو وقد خطفت مرة اولى عام 2012. واطلق سراحها بعد عشرة ايام بفضل وساطة قامت بها بوركينا فاسو مع تنظيم “انصار الدين” الذي كان يسيطر على تمبكتو حينها، ورغم تحذيرات الحكومة السويسرية عادت ستوكلي واقامت في المدينة في كانون الثاني/يناير 2013 بعد طرد الارهابيين.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك