جابر استقبل وفدا اعلاميا اوروبيا: لبنان يواجه الارهاب وأعباء آلاف النازحين السوريين وترديا ماليا واقتصاديا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

جابر استقبل وفدا اعلاميا اوروبيا: لبنان يواجه الارهاب وأعباء آلاف النازحين السوريين وترديا ماليا واقتصاديا

النائب ياسين جابر

استقبل رئيس لجنة الصداقة مع الاتحاد الاوروبي النائب ياسين جابر، بعد ظهر اليوم في مكتبه في المجلس النيابي، وفدا اعلاميا يمثل 15 وسيلة اعلامية من دول الاتحاد الاوروبي يقومون بجولة استطلاعية للاطلاع على الاوضاع في لبنان وانعكاس ما يجري في الدول المجاورة على لبنان”.

وشرح جابر للوفد ما يجري وما يواجه لبنان من “تحديات” اختصرها بثلاثة:

“- مواجهة الارهاب على الحدود وفي الداخل.

– تحمل اعباء مئات الوف النازحين من سوريا.

– الاوضاع المالية والاقتصادية المتردية والتي تنعكس تفشيا للبطالة وافلاسا للمؤسسات”، وشكر للاتحاد الاوروبي على “ما يقدمه من مساعدات ولكنها للأسف غير كافية”.

وقال “ان المطلوب هو ان يبدأ الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي بالاعتراف بأن موضوع اللاجئين السوريين هو مسؤولية دولية وليس فقط مسؤولية لبنانية، وان لبنان في حاجة الى مساعدات كبيرة وفورية حتى لا ينهار لان النزوح السوري بات يشكل عبئا كبيرا على لبنان”.

وشدد ردا على اسئلة الصحافيين على “وجوب الاسراع في وقف الحرب في سوريا عبر ايجاد حل سياسي للصراع الدائر فيها، لأن هذه الحرب تهدد ليس فقط لبنان انما كل المنطقة بما فيها دول الاتحاد الاوروبي لأنها ليست في منأى عما يجري”.

البث المباشر